Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



الهلال في الخليجية

* تترقب الجماهير الرياضية عامة، والجماهير الهلالية خاصة، مشاركة الهلال في بطولة الاندية الخليجية ابطال الدوري السابعة عشرة والتي انطلقت امس بضيافة نادي القادسية الكويتي الشقيق، وينتظر ان يقدم نجوم بنو هلال المستوى المتميز المقرون بالنتائج المشرفة التي تعكس سمعة وتطور الكرة السعودية، التي تحظى بالدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة، وبالمتابعة المستمرة والرعاية من قبل سمو الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل، والنجوم الهلالية قادرة باذن الله تعالى على ان تشرف الكرة السعودية خير تشريف، وان تحافظ على اللقب سعودياً للمرة الخامسة على التوالي، ولكن الحصول على كأس البطولة لن يكون مفروشاً بالورود، بل يحتاج الى بذل مزيد من الجهد والتضحية والاخلاص، والتكاتف والتعاون بين الجهاز الاداري والفني واللاعبين،؛ حتى تكون النتائج مرضية لعشاق الزعيم الذين يتمنون ان يروا الهلال بدراً لامعاً وساطعاً في سماء الكويت، ومسح الصورة الهزيلة التي قدمها الهلال في الدور الأول من كأس خادم الحرمين الشريفين، خاصة وان البطولة الخليجية ستشهد عودة العديد من النجوم الهلالية لتشكيلة الفريق الهلالي امثال الفيلسوف يوسف الثنيان وخالد التيماوي وعبدالله الجمعان وفيصل ابو اثنين وخميس العويران واحمد الدوخي، ومشاركة هذه النجوم الكبيرة مع الفريق ستزيده قوة وتوهجاً.
* وقفات:
* بعودة النمر يوسف الثنيان ورفاقه المصابون للفريق سيعود الهلال بدراً.
* المدرب الروماني العالمي يوردانيسكو الملقب ب الجنرال مدرب صاحب سجل حافل بالانجازات والبطولات، وذو شخصية قوية، وهذا المدرب الذي يحتاجه الهلال في هذا الوقت بالذات، ولكن نجاحه مع الهلال مرهون بتعاون الادارة الهلالية، ولاعبي الفريق وتفاعلهم وحماسهم معه في التمارين وتنفيذ تكتيكاته داخل الملعب.
* مازال الاداري فهد المصيبيح مدير الكرة الهلالية يسير بخطى ثابتة وواثقة، وبسياسة محنكة، لانه يعمل باخلاص وتفان بعيداً عن الاضواء الكاشفة، وهذا سر نجاح الاستاذ فهد المصيبيح مع الفريق الهلالي حتى الان، وهناك اناس و للاسف الشديد يحاولون اسقاط ادارة المصيبيح من خلال نشر الاشاعات الكاذبة، بانه المتسبب في هروب اكثر من نجم هلالي من الفريق!! وهؤلاء الذين يحاولون بث التفرقة والشوشرة بين المصيبيح واللاعبين لانهم لم يعجبهم الانضباط والالتزام الذي صار في الفريق الهلالي بعد اشراف الاستاذ فهد المصيبيح ومساعده الاستاذ منصور الاحمد اللذين يعملان بكل جدية واخلاص من اجل رفعة الفريق الهلالي، لمزيد من التقدم والتألق.
* المهاجم الكويتي جاسم الهويدي مهاجم قناص ونهاز للفرص يتطلب وجوده في منطقة الجزاء، ليس على اطراف الملعب كما كان في وقت المدرب طيب الذكر لوري ساندري الذي فشل مع الفريق الهلالي، بخططه العقيمة، وتشكيلته الفاشلة، وضعف قراءته لمجريات اللعب في المباريات، نتمنى ان يعود الهويدي لهز شباك الخصوم مع المدرب العالمي يوردانيسكو الذي بلاشك سيستثمر قدرات الهويدي التهديفية.
* لابد من تجهيز المهاجم يوسف الحيائي ليشكل ثنائي مع المهاجم الكبير سامي الجابر في البطولة الخليجية، التي لن يشارك فيها كما نعلم المهاجمين جاسم الهويدي والبرازيلي سيرجيو، وكما نعرف القدرات الفنية التي يتمتع بها المهاجم يوسف الحيائي, ولكن ينتظر منحه الفرصة.
* هل سنرى مدافع الهلال الجديد احمد خليل ضمن تشكيلة الهلال الاساسية في بطولة الاندية الخليجية بجانب المدافع الكبير عبدالله الشريدة خاصة في غياب المدافع الزامبي ليتانا؟ الجواب لدى الجنرال يوردانيسكو.
* تنتظر الجماهير الهلالية ان ترى تألق حارس القرن العملاق محمد الدعيع في حماية العرين الازرق، كعادته في المباريات الكبيرة الجماهيرية، وتكون اول بطولة يحققها الدعيع مع فريقه الزعيم.
* قدم اللاعب الناشىء الموهوب محمد الشلهوب عطاءات متواصلة، وتألق بشكل كبير لفت انظار المتابعين، ولكن ما يحتاجه هو المحافظة على النجومية بالمحافظة على التمارين، والاستماع بإنصات لتوجيهات المدربين، والابتعاد عن الغرور مقبرة النجوم، فالوصول يا محمد للنجومية سهل ولكن الصعب هو المحافظة عليها,
* رحل المدرب المفلس لوري ساندري من تدريب الهلال غير مأسوف عليه.
محمد البليهي
بريدة

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.