Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



حصاد الخميس

* يتعاون الفنان عادل الخميس مع الفنان الاماراتي حسين الجهمي كملحن من كلمات الشاعرة بنت ابوها في اغنية بعنوان اشوفك غير ,
من جهة اخرى قدم الفنان عادل الخميس للفنانة ريم عملا جديدا من الحانه ايضا, ويأتي هذه التعاون بعد ان استطاع الخميس وفي وقت سابق اثبات وجوده وبعد نجاح البومه الجديد.
من جهة اخرى اكد الفنان عادل الخميس لالفنية انه يعمل حاليا على التحضير لالبومه الجديد بالتعاون مع عدد من الفنانين في الخليج بأفكار جديدة ورؤية جديدة من خلال الكلمات والالحان وقال: الفنان الناجح هو الذي يبحث عن الجديد في اعماله ولن يكون الجديد الا من خلال الجهد المبذول من الفنان نفسه.
الجدير بالذكر ان الفنان عادل الخميس اقام العديد من الحفلات خلال ايام عيد الفطر في كل من الامارات ودولة قطر بالاضافة إلى سهرة تلفزيونية بعنوان سهرة سمر في تلفزيون الامارات.
* تعرض على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالاحساء اليوم الخميس مسرحية النمر الوردي من انتاج المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالاحساء والمسرحية من تأليف واخراج ابراهيم الخميس ويشارك في ادوار المسرحية الفنان المتألق احمد المنوه، علي الشهابي، محمد الجعيري، خالد التركي، خالد الصقر، خالد النويس.
هذا واكد الاستاذ يوسف الخميس مسؤول الانشطة الثقافية بالمكتب ان مسرحية النمر الوردي من المسرحيات الجيدة والتي تستحق فعلا عرضها لاكثر من مرة وهي مسرحية تعليمية تثقيفية تحاكي بالذات الاطفال وعقولهم وكيف يستطيع الانسان ان يتغلب بعقله على المصاعب التي تواجهه اذا ما صادفته مشكلة.
واضاف قائلا: كاتب المسرحية ومخرجها الفنان ابراهيم الخميس من الكتاب الجيدين واستطاع بدوره توظيف امكانياته وخبراته في اخراج عمل متكامل يستحق فعلا المشاهدة.
وحول ابطال المسرحية قال: هم مجموعة من الشباب البارزين في الآونة الاخيرة ومنهم الفنان خالد الصقر ومحمد الجعيري وخالد النويس اضافة الى الفنان المتألق احمد النوه وعلي التهامي عموما اتمنى ان نقدم مسرحية جيدة كما عودنا الشباب دائما.
من جهة اخرى اوقفت جمعية الثقافة البروفات الخاصة بمسرحية عين بوعين والتي ستعرض في الجنادرية بسبب انشغال المجموعة بمسرحية النمر الوردي .
* اكد الشاعر الغنائي ابراهيم الجنوبي انه سيتعاون مع فنانة خليجية كبيرة من الحان محمد السنان في اغنية بعنوان لهفة المشتاق وتقول الكلمات.

اجيه بلهفة المشتاق
قابلني ابرود اعصاب
حسبته ينتظر دمعي
يحس بلهفة الاحباب.
اما التعاون الآخر من كلمات ناصر الصالح في عمل لم ينته بعد ولم يحدد المؤدي له وتقول الكلمات.

قلبي كل شيء فيني
انا ودمي وشراييني
تبيني اختصرها لك
ترى انت الكل في عيني
من جهة اخرى عبر الشاعر ابراهيم الجنوبي عن سعادته بتعاونه مع الفنانة الجوهرة في اكثر من عمل وقال: هذه الاعمال تأتي بفضل الله واتمنى ان تلقى النجاح المؤمول في البومها القادم,
* انتهت الفنانة الجوهرة من تجهيز البومها الجديد الذي سيطرح في الاسواق خلال شهر من الآن وتتعاون الجوهرة في البومها الجديد مع الاسماء البارزة في مجال الكلمة واللحن وقد جاء الامير الشاعر خالد الفيصل في مقدمة الاسماء المتعاون معها في عمل بعنوان حذرت اعيون من الحان صالح الشهري وراشد الجعيثن في عمل بعنوان اشتقتك معك من الحان صالح الشهري واغنية بنت ابوها من كلمات سامي الجمعان والحان عارف زباني في حين تتعاون مع الشاعر ابراهيم الجنوبي في عدد من الاعمال الاول بعنوان لا يهمونك من الحان صالح الشهري والعمل الثاني بعنوان قديمة من الحان صالح سليم اما العمل الثالث فيحمل عنوان ليه تتجاهل وجودي من الحان خالد العليان ومن كلمات الشاعر الوافي محمد ابراهيم في اغنية بعنوان ودي اشوفك وهي من الحان عارف زياني.
من جهة اخرى لم تستقر الفنانة الجوهرة حتى الآن على لحنين لتختار منهما، الافضل وتقول الجوهرة في حديث خصت به الفنية انها تتوقع ان البومها القادم سيكون احلى مما مضى بعد تعاونها مع المميزين في مجال اللحن والكلمة,الجدير بالذكر ان الجوهرة انتهت من تركيب صوتها بعد اكثر من رحلة ما بين القاهرة وجدة.
عبداللطيف المحيسن

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.