Wednesday 19th January, 2000 G No. 9974جريدة الجزيرة الاربعاء 13 ,شوال 1420 العدد 9974



عبيد الدوسري محذّراً من وضع فريقه الخطر واقترابه من شبح الهبوط:
أقفلت ملف الانتقال هذا الموسم ومستعد للعب لمن يدفع أكثر بما في ذلك النصر
لن تبقى الوحدة إلا بتعاون وتكاتف اللاعبين مع المدرب ودعم أعضاء الشرف للإدارة

* حوار: عبدالله المالكي
شدد المهاجم الوحداوي الدولي عبيد الدوسري على اهمية مضاعفة لاعبي الوحدة لجهودهم خلال لقاءات الفريق القادمة وذلك لضمان البقاء في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين,, نظراً لخطورة المرحلة القادمة نتيجة لما يمر الفريق الوحداوي به من ظروف صعبة جعلته يقبع في مؤخرة فرق الممتاز بعد المستويات المتواضعة التي قدمها خلال الدور الاول واكد عبيد استمراره في الوحدة وعدم الانتقال لاي نادٍ آخر.
كما نفى العروض الاحترافية التي قيل انها قدمت له مؤكداً انه لم يصله اي شيء من ذلك ولم يمانع عبيد في الانتقال في حالة تلقيه عرض احترافي مؤكداً ان هذا هو عصر الاحتراف.
الجزيرة كان لها هذا الحوار مع النجم عبيد.
* كيف ترى حظوظ فريقك في البقاء ضمن اندية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا العام؟
الفريق يمر بمرحلة صعبة للغاية والبقاء,, يحتاج لوقت واجتهاد من لاعبي الفريق ولكن نقول نحن في بداية الدور الثاني ويجب على لاعبي الوحدة ان يعرفوا ان رصيدنا فقط اربع نقاط ونحتاج الى المزيد منها لضمان البقاء لان الفريق بقي له العديد من المباريات التي بامكانه زيادة معدله من خلالها.
* وهل تعتقد ان الفريق محظوظ ببقائه ضمن أندية الممتاز للموسم الثاني؟
بالعكس الوحدة ليس فريقاً محظوظاً حتى يبقى في الممتاز وبقاؤه جاء عن جدارة واستحقاق ونحن كوحداويين لا نريد ان نتنافس على البقاء فقط بل نريد ان يكون لنا مركز متقدم وننافس ونعيد ايام زمان حين كانت الوحدة من الفرق المنافسة في البطولات, وبقاؤنا لم يأت عن حظ او صدفة اطلاقاً.
* ذكرت ان الوحدة تمر بظروف صعبة ماهي هذه الظروف؟
لايوجد ظروف معينة لكن الفريق من بداية الموسم لم يكن مستعدا بشكل جيد وتعاقد الفريق مع مدرب ارجنتيني بعدها الغي عقده واشرف على الفريق خالد الجيزاني ثم تعاقد الفريق مع المدرب الانجليزي ديفيد ليبدأ بطريقة مخالفة عن الطريقة التي بدأ بها المدرب السابق وتغير المدربين من بداية الموسم كان صعباً ومؤثراً اضافة لعدم وجود رئيس للنادي منذ بداية الموسم بعد استقالة احمد الدهلوي كذلك لم يكن بالفريق لاعبون اجانب في الدور الاول والوحدة الفريق الوحيد الذي لعب الدور الاول بدون اجانب وهذه اسباب كان لها تأثير في نتائج الوحدة خلال الدور الأول.
* المدرب الانجليزي ديفيد سبق له ان اشرف على الفريق وهو على معرفة بلاعبي الوحدة؟
صحيح ان ديفيد مدرب يعرف مستوى الوحدة وسبق ان اشرف علينا ولكنه مدرب يحتاج للوقت ويحتاج لمباريات يلبعها مع الفريق حتى نحكم عليه ويعتبر قادرا علىقيادة الوحدة الى نتائج جيدة.
* يتضح ان اللاعبين الاجانب الموجودين دون المستوى؟
حقيقة لا نستطيع ان نحكم على الاجانب الموجودين بالفريق فلم نلعب سوى مباراتين امام سدوس والهلال وكانوا جيدين خلال هاتين المباراتين وعلينا الصبر عليهم ونتمنى ان يقدموا الافضل في المباراة القادمة.
* عبيد بماذا تفسر تدهور مستوى الوحدة الى هذا المستوى؟
بصراحة اعضاء شرف الوحدة خلف هذا الشيء ومثلما يقولون اهل مكة ادرى بشعابها!
* ورئيس النادي عبدالوهاب صبان كيف ترى رئاسته؟
الاستاذ عبدالوهاب صبان رجل فاهم ويقوم بخدمة النادي على أكمل وجه ومن أي موقع وايضاً رجل سياسي ولم يأت منه اي تقصير اطلاقاً فإدارته ناجحة بكل المقاييس.
* اذاً التقصير من أعضاء شرف الوحدة؟
نعم اعضاء شرف الوحدة هم المقصرون في حق فريقهم فقد تخلوا عن دعم الوحدة والوقوف بجانب الفريق في الظروف الصعبة التي يمر بها كذلك اللاعبون لم يؤدوا الدور المطلوب منهم ولم ينفذوا مايطلبه المدرب كل هذه الأمور ساهمت في تدني الوحدة.
* وبماذا تطالب اعضاء شرف الوحدة؟
المرحلة القادمة صعبة للغاية واربع نقاط مخجلة في حق الوحدة واعضاء الشرف مطالبون بالالتفاف حول الفريق ومساعدة اللاعبين كذلك الجماهير الوحداوية مطالبة بالمساندة للفريق لانهم هم السند الحقيقي للوحدة وسيكونون سببا رئيسيا بالعودة لمستواها المعروف.
* عبيد لأي ناد ستذهب للاتحاد ام للهلال ام للاهلي أم ستبقى في الوحدة؟
حقيقة انا مع مقولة زميلي الحارس الدولي محمد الدعيع من يدفع أكثر سأذهب له ولن ادخل نفسي في متاهات, ولايوجد لدي اي فريق مفضل فالهلال والاتحاد والاهلي فرق افتخر باللعب لها متى ماوافقت ادارة الوحدة على انتقالي وانا الآن مرتبط بعقد لمدة سنتين بعدها سأذهب لمن يريد عبيد.
* وهل فعلاً تلقيت عروضا خلال فترة الاحتراف الثانية للانتقال؟
لم يعرض علي أي شيء ومثلما انتم تقرؤون ايضا انا اقرأ بالصحف ولكن هذا الموسم لا افكر في الانتقال من الوحدة اطلاقاً لان الوحدة حالياً تمر بمرحلة صعبة ويجب ان اكون متواجداً مع الفريق لكي نضمن بقاءنا في الممتاز واطالب لاعبي الوحدة بالتعاون مع بعض ومساعدة المدرب كي تبقى الوحدة في دوري الاضواء وعلينا ان نتذكر ماحدث للفريق العام الماضي وكيف بقي!
* وكيف تعاملت الادارة السابقة مع مطالبك التي عرضتها عند توقيع العقد؟
اولاً لم اطالب ادارة الوحدة بشروط تعجيزية او افرض عليها مبالغ خيالية انا لاعب محترف لابد ان يقدر النادي مكانتي كلاعب لانني من ابناء الوحدة عشت وتربيت داخل اروقة هذا النادي ولا يمكن ان اهضم حقه اطلاقاً وفي البداية طلبت مقدم عقد واصبح فيها بعض الشد مع الادارة السابقة حتى تدخل اعضاء الشرف وتعدلت الامور , ولو قالت ادارة الوحدة سوف نبيعك سأقول لهم ماقصرتوا ومع الف سلامة!
* ماحدث لك مع الفريق النصراوي في بداية الموسم وماتبعه من مجادلات ماذا لو طلب النصراويون ان تلعب لفريقهم هل ستمانع؟
بالعكس ليس لدي اي مانع ومستعد للعب للنصر او لاي نادٍ آخر اذا حقق شروطي وشروط ادارتي ونحن في عصر الاحتراف يجب علينا ان نتعلم من الاخطاء التي وقعنا بها وتصحيح الأمور والنصر من الأندية الكبيرة الذي يتمنى اي لاعب اللعب لها.
* للمرة الثانية وفي ظرف موسم واحد يفوز الهلال بنتيجة كبيرة قوامها خمسة اهداف ماهو تفسيرك لهاتين الخسارتين الثقيلتين؟
الهلال منتخب يضم العديد من النجوم الكبيرة اللامعة في سماء الكرة السعودية وامامنا قدم الهلال مباراة جيدة ولو استثمر الفرص المتاحة امام المرمى لكانت النتجية كبيرة للغاية ونحن كوحداويين نقول الحمد لله على هذه النتيجة رغم انها نتيجة قاسية.
* ولكن المتابع لأداء الفريق يجد ان اللاعبين يفتقدون للتعاون والانسجام؟
بالعكس الفريق الوحداوي لاعبوه مجتهدون ويبذلون كل ماعندهم ولكن ليس هناك تعاون مع المدرب ولو كان هناك تعاون مع المدرب وانتظام في الحضور لكانت الوحدة بعيدة عن دوامة الهبوط, ايضاً اعضاء شرف الوحدة بعيدون كل البعد عن دعم الفريق كل هذه من الاسباب الرئيسية التي ساهمت في تدني الوحدة ايضا هناك نقطة هامة وهي ان الفريق لديه مجموعة شابة من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل جيد وعليهم المواظبة والاهتمام ويحتاجون للدعم من قبل الادارة.
* ذكرت عدم انتظام اللاعبون هل من توضيح؟
لا اقصد كل اللاعبين فهناك بعض الاسماء حضورها معدوم رغم الامكانات الجيدة التي تملكها ولو انتظمت مع الفريق في التمارين لكان لهم شأن، فالوحدة فريق لديه مواهب عديدة ولكن اين الدعم؟
* سؤال اخير هل تعتقد ان الوحدة سوف تعيد ماحدث لها الموسم الماضي بلعب مباراة فاصلة للبقاء في الممتاز؟
مازال الحديث مبكراً على هذا الكلام ولكن يجب ان تكون هذه المباراة درسا والموسم كله دروس وفي هذا الموسم نسعى الى الابتعاد عن شبح الهبوط وخصوصاً ان الفرق في هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي فهناك الطائي والنجمة والرائد وسدوس مستوياتها متقاربة ونقاطها متقاربة ايضا وعلينا ان نبذل ما في وسعنا للبقاء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.