Wednesday 19th January, 2000 G No. 9974جريدة الجزيرة الاربعاء 13 ,شوال 1420 العدد 9974



المزروع رئيس الخلود طالباً الإنصاف
أبوزندة قاد اللقاء من أجل فوز الحزم!!
لأول مرة أرى حكماً يتلفظ على لاعبي فريق بتلك الألفاظ!!

استغرب الاستاذ خالد المزروع رئيس نادي الخلود المستوى التحكيمي الفاشل الذي ظهر به الحكم ظافر ابوزندة في قيادته لمباراة الخلود والحزم ضمن دوري أندية الدرجة الثانية والتي انتهت بفوز الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف بمساعدة من الحكم نفسه على حد قول المزروع!!
وقال المزروع في حديثه لالجزيرة ان الحكم ابوزندة قتل طموحاتنا بأخطائه التحكيمية الواضحة التي نستغرب ان تصدر من حكم مبتدىء فما بالك بحكم له خبرة ويقود مباريات في الدوري الممتاز,, ولعل من أكبر الأخطاء التي ارتكبها ضربة الجزاء الظالمة التي اعلن عنها في البداية خطأ خارج المنطقة وعندما اقترب استبدل قراره الى ضربة جزاء!!
رغم ان الخطأ في الأصل على لاعب الحزم! الذي لمس الكرة بيده والتصوير التلفزيوني يوضح ذلك, كذلك تغاضى ابوزندة عن طرد لاعب الحزم بدر الرميحي الذي ضرب لاعبنا متعمدا وبدون كرة,, وعندما طلبه الحكم المساعد لابلاغه بالضرب ذهب الى لاعب الحزم مباشرة ومنحه بطاقة صفراء دون ان يأخذ برأي المساعد الذي شاهد الضرب أمامه!! هذا غير إساءة ابوزندة الى لاعبي الخلود من خلال (الألفاظ السوقية)!! التي يوجهها الى لاعبينا!!
واضاف المزروع ان ابوزندة فعل بالخلود كل شيء ونحره من الوريد الى الوريد ويحق له فعل ذلك ما دام لا يوجد عليه اي رقيب ولا حسيب!!
فالمباراة لم يحضرها مراقب فني!!
واعتقد - والحديث للمزروع - ان ابوزندة قاد المباراة من باب أداء الواجب لانه يرى ان هذا اللقاء أقل من مستواه فكيف يحكم لقاء في الدرجة الثانية وهو الحكم الذي يقود مباريات الممتاز؟!
واوضح المزروع في حديثه لالجزيرة انه نما الى علمنا في شهر رمضان ان الذي كان سيقود المباراة هو حكم آخر نعرف اسمه جيدا وانه كلف بناء على طلب (نادي الحزم) ومن الحكام الذين سبق لهم قيادة إحدى مباريات الحزم التي فازوا بها!! ولكن تفاجأنا بتكليف ابوزندة للمباراة ويبدو ذلك الحكم وجهز تكليفه تمويها من قبل الحزماويين تمهيدا لابوزندة ومجزرته لفريقنا!! والتي احمد الله سبحانه وتعالى ان لاعبينا تعاملوا معها بحنكة وحافظوا على هدوء اعصابهم رغم كل الاستفزازات التي قابلهم بها ابوزندة.
كما شن رئيس الخلود هجوما على مدرب الحزم ابوعلام وقال ان هذا المدرب بالألفاظ والاستفزازات التي وجهها الى لاعبينا دخيل على ملاعبنا.
فأول مرة نسمع مدربا يصارخ على لاعبي الخصم ويوجه لهم الألفاظ الجارحة بدلا من توجيه لاعبيه واعتقد ان هذه التصرفات الصبيانية من هذا المدرب لا يمكن ان تدخل قاموس الرياضة أبداً لان الرياضة اخلاف وتربية إلا ان ابوعلام تمادى بسبب بحثه عن الفوز بأي شكل من الأشكال على الفريق الذي اذاقه مر الخسارة في الدور الأول.
وواصل المزروع حديثه قائلا انه بعد المهزلة التحكيمية من ابوزندة ثبت لي صدق الشكاوي التي صرحت بها الأندية التي تواجه الحزم في المباريات السابقة من التحكيم الذي يجامل الحزم على حساب تلك الأندية ولا أدري لماذا الحزم يحتاج خدمات هؤلاء الحكام وهو فريق قادر على الفوز برجاله دون مساعدة أحد؟
وفي ختام حديثه لالجزيرة قال المزروع انني لن اشاهد في حياتي اخطاء تحكيمية مثل أخطاء ابوزندة التي لا يمكن ان تصدر من حكم جاهل بالقانون.
واستغرب ان يكون ابوزندة هذا يقود مباريات في الدوري الممتاز إلا اذا كان هناك حكم آخر اسمه ابوزندة غيره فهنا اسحب كلامي عن ابوزندة حكم الممتاز.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.