Wednesday 19th January, 2000 G No. 9974جريدة الجزيرة الاربعاء 13 ,شوال 1420 العدد 9974



عن تعليم الكبار
لنكرم كل الرواد في مجال محو الأمية

محو الامية وتعليم الكبار في المملكة العربية السعودية لا يقتصر على جهة دون اخرى بل: ان عملية محو الامية عملية مشتركة يسهم فيها كل من وزارة المعارف ووزارة الدفاع والطيران والامن العام بوزارة الداخلية ورئاسة الحرس الوطني، والرئاسة العامة لتعليم البنات, ولقد اثمرت هذه الجهود المشتركة في تقليص نسبة الامية في المملكة واعترافا من المنظمات العالمية بما قامت به المملكة من جهود جبارة فاقت كل تصور في مجال محو الامية وتعليم الكبار حصلت الجهات الحكومية على الجوائز التقديرية التالية:
1 فازت وزارة المعارف في عام 1417ه 1996م بالجائزة التقديرية من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مجال محو الامية وتعليم الكبار.
2 فازت ادارة الثقافة والتعليم بوزارة الدفاع والطيران في عام 1417ه 1996م بالجائزة الدولية من منظمة اليونسكو تقديرا لجهودها المبذولة في محو الامية.
3 فازت الرئاسة العامة لتعليم البنات في عام 1419ه 1998م بالجائزة الدولية من منظمة اليونسكو تقديرا لجهودها المخلصة في محو امية المرأة السعودية.
4 فازت رئاسة الحرس الوطني بجائزة المجلس العالمي لتعليم الكبار في عام 1420ه 1999م على عملها المتميز في محو الامية وتعليم الكبار.
ويقوم الحرس الوطني بتكريم الاوائل الذين اسهموا في محو الامية وتعليم الكبار وهم بحق جديرون بهذا التكريم ويستحقون اكثر من ذلك وهم سعادة الدكتور سليمان الزهير والاستاذ/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الخنين والاستاذ/ محمد محمود التوبة,.
ولقد كنت اتمنى على الجهة المنظمة للاحتفال ان يشمل التكريم الاشخاص الاوائل الذين عملوا في محو الامية منذ بداية التأسيس في فصول محو الامية سواء أكانوا من موظفي رئاسة الحرس الوطني او من موظفي وزارة المعارف وهؤلاء الاوائل قامت على اكتافهم الجهود العملية في محو الامية وتعليم الكبار باخلاصهم واجتهادهم.
انني ارجو مخلصا من سعادة وكيل الحرس الوطني للشئون الثقافية والتعليمية وهو الشخص المملوء بالنشاط والكفاءة والاقتدار في العمل بأن يقدر هؤلاء الذين عملوا في بداية نشأة العمل في محو الامية بالحرس الوطني باعطائهم الشهادات التقديرية عرفانا بجهودهم وتقديرا لخدماتهم.
وأخيراً انني اهنىء الحرس الوطني على ماتم تحقيقه وانجازه لمسيرة محو الامية وحصوله عن جدارة واستحقاق لجائزة المجلس العالمي لتعليم الكبار لعام 1999م ولقد جاءت هذه الانجازات بفضل الله ثم بفضل الدعم السخي والمتواصل لتوجيهات الدولة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني نحو بناء الانسان السعودي واعداده للمستقبل.
محمد بن سعد الحسين
منشط تربوي في محو الأمية وتعليم الكبار

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.