Wednesday 19th January, 2000 G No. 9974جريدة الجزيرة الاربعاء 13 ,شوال 1420 العدد 9974



أقره مجلس الشورى أمس
وضع تنظيم يعالج غياب الضباط أو انقطاعهم عن أداء الواجب

* الرياض واس
أقر مجلس الشورى في جلسته الثالثة والأربعين العادية التي عقدها أمس الثلاثاء برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير وضع تنظيم يعالج غياب الضباط او انقطاعهم عن اداء الواجب المناط بهم أداؤه وذلك اثر مناقشة المجلس لتقرير لجنة الشئون الامنية حول اضافة فقرة جديد لنظام خدمة الضباط.
كما أقر المجلس تعديل الفقرة (ب) من المادة 49 من نظام خدمة الضباط من أجل تيسير إلحاق الضابط في قوة غير القوة التي ينتمي اليها في القطاعات العسكرية الأخرى.
وأبان الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان هذين القرارين جاءا بناء على ما تقدمت به لجنة الشئون الامنية بالمجلس من توصيات، وذلك من خلال تقريرها الذي سبق ان تقدمت به الى المجلس بعد عقد عدة اجتماعات مع مندوبين من رئاسة الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران وزارة الداخلية ورئاسة الاستخبارات العامة.
وأوضح الدكتور البدر ان المجلس استمع في جلسة أمس الى تقرير آخر قدمه الدكتور عبدالرحمن الشبيلي رئيس لجنة الشؤون التعليمية بالمجلس حول الاداء السنوي لوزارة المعارف عن العامين 1417/1418ه و1418/1419ه.
وافاد أن المجلس استمع بعد ذلك الى مداخلات من الأعضاء حول التقرير حملت كثيرا من الرؤى والأفكار وطلبت اللجنة في ختام المداولات منحها فرصة للرد في ضوء ما أثير من ملحوظات وتعليقات على التقرير الذي تقدمت به اللجنة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.