Tuesday 18th January, 2000 G No. 9973جريدة الجزيرة الثلاثاء 12 ,شوال 1420 العدد 9973



بعيداً عن العاطفة
عبيد على خطى القحطاني
عبدالله الملحم

منذ اكثر من عام وموضوع انتقال مهاجم فريق الوحدة لكرة القدم اللاعب الدولي عبيد الدوسري هو الشغل الشاغل للوحداويين.
فلا يمر يوم الا ونقرأ في احدى الصفحات الرياضية خبرا مفاده قرب انتقال عبيد بل ان بعض الوحداويين ممن يهوون حب الظهور واعني بهم من الاداريين وجدوا من اللاعب المذكور فرصة سانحة للشهرة من خلال نشر تصريحاتهم عبر الصحف الرياضية وقد ذكرني هؤلاء بما حدث للاعب فريق الروضة اللاعب الدولي سابقا ناصر القحطاني مع مجموعة من اداريي الروضة.
بيت القصيد هنا بأن على الوحداويين الاستفادة من اخطاء الآخرين فماذا حدث للروضة بعد تمسكهم بالقحطاني؟ يكفي للاجابة على ذلك موقع الروضة الحالي.
فبعد ان رفض الروضاويون العروض التي انهالت عليهم من اندية الاهلي، الهلال، الشباب، وتفويت الفرصة على القحطاني للانتقال لأحد هذه الاندية والاستفادة من المبلغ الذي كان سيأخذ طريقه لخزينة النادي الخاوية اصلا لدعم انشطة النادي والنهوض بفريق القدم فقد ساهم عناد بعض الاداريين الى خلق العديد من المشاكل واثرت بالتالي على مستوى اللاعب والفريق ككل فاللاعب سجل تراجعا مخيفا في مستواه وفضل الابتعاد عن الفريق الذي تهاوى من الدرجة الممتازة حتى وصل به الحال حاليا كأحد اقوى الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثالثة!!
قد يقول قائل بان ظروف الوحدة تختلف عن الروضة وقد يكون معهم الحق ولكن اعتقد ان استمرارية عبيد الدوسري لن تفيد فريقه بدليل موقعه الحالي باحتلاله المركز الاخير وجاءت خسارته الثقيلة امام الهلال لتكشف للوحداويين حقيقة تواضع مستوى فريقهم وبات معها مهددا بالهبوط للدرجة الاولى مما يعني بان اطلاق سراح عبيد الدوسري والاستفادة من مبلغ انتقاله لدعم فريق القدم افضل بكثير من بقائه فما هو رأي الوحداويين.
تغيير الجهاز الفني وراء تواضع المستوى
العلة التي تعاني منها العديد من فرقنا الكروية هو التغيير المستمر في الجهاز الفني.
وهذه مشكلة باتت ملازمة لفرقنا فالمدرب هو كبش الفداء الوحيد في حالة تعثر الفريق, فاعطاء الفرصة المناسبة للمدرب امر تفرضه الضرورة للارتقاء بمستوى الفريق, فالمدرب وحال استلامه مسئوليته للاشراف على تدريب الفريق يسارع اداريو بعض الفرق للاشادة بقدرات المدرب وانه يعد بمثابة المكسب ولكن ما ان يسجل الفريق تراجعا في مستواه حتى يطالب هؤلاء الاداريون وبتحريض من محبي الفريق للمطالبة بالغاء عقده, وخير شاهد على ذلك الاشارات الاولية لاعتزام نادي الاتفاق لالغاء عقد مدربه (جارسيا) وهو الذي لم يمض على اشرافه على تدريب الفريق اكثر من ثلاثة اشهر!! رغم الاشادات الاتفاقية للمذكور في بداية المسابقة.
فمتى تتخلص انديتنا من علتها الحالية.
باختصار,, باختصار
* كل الاماني بالتوفيق لممثلنا فريق الهلال لكرة القدم في بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي والتي ستقام في دولة الكويت الشقيق.
* بعد التوضيح الاخير من اتحاد كرة القدم الصادر في الرابع عشر من شهر رمضان باتاحة الفرصة امام فرق الدوري بمشاركة لاعبين اجنبيين في المباراة الواحدة اصبح موضوع احتجاج الخليج على التعاون محسوما ولعل الفائدة الوحيدة هي تذكير الخليج بما هية التوضيح الاخير!!
* كاد سدوس ان يفعلها امام متصدر الدوري فريق الاهلي الا ان قلة خبرة لاعبي سدوس ومجاملة حكم المباراة المرداس المكشوفة للاهلي ابطلت مفاجأة الفريق المكافح!!
* رغم الفوز الاخير لفريق هجر لكرة القدم على الشعلة واقترابه من فرق المقدمة الا ان وضع هجر الحالي في ظل عدم وجود المنهي للهجمة تجعل مسألة منافسته على الصعود شبه مستحيلة!!
* اداريو التعاون اشادوا كثيرا بقدرات وكفاءة حكم مباراتهم الاخيرة امام الخليج, ولكني يبدو ان طرد لاعبين من الخليج واحتساب ضربة الجزاء قد ساهما في هذه الاشادة!!
* الاهداف الخمسة التي استقبلتها شباك الروضة على يد فريق الحمادة في لقاء الفريقين الاخير, كشفت للجميع تواضع مستوى الروضة وتوديعه للدرجة الثانية!!
* زاد الغموض في منافسات دوري الدرجة الاولى ورغم ذلك فان الترشيحات تؤكد بأن الصعود سيكون من نصيب القادسية والانصار وقد يدخل الخليج في معمعة المنافسة في حين بات الهبوط مهددا لفرق الشعلة، احد، والتعاون.
* مهاجم فريق هجر المغربي الجنسية كمال حسو اثبت بالدليل القاطع بانه مقلب شربه الهجراويون.
* اشترط مدير كرة الروضة السابق عادل الفهيد على ادارة النادي للعودة تأمين مكافآت للفوز وبطريقة (الكاش) للاعبي الفريق فيما تبقى من لقاءات الدوري, ولكن يبدو ان ادارة الروضة التي اعطاها مهلة 48 ساعة للرد لن ترحب بعودته فالضرب في الميت حرام كما يقال.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.