Tuesday 18th January, 2000 G No. 9973جريدة الجزيرة الثلاثاء 12 ,شوال 1420 العدد 9973



كاديلاك تنال أعلى العلامات في اختبارات السلامة

* الرياض - نوافذ الجزيرة التسويقية
نال طراز كاديلاك سيفيل للعام 2000 أعلى معدلات النقاط في اختبارات التصادم للسيارات الفخمة الكبيرة التي أجرتها مؤسسة التأمين الأمريكية لسلامة الطرقات السريعة.
وقد جرى اختبار سيفيل في مواجهة سبعة طرازات منافسة، حيث فازت السيارة بجائزة أفضل اختيار بالمشاركة، وذلك بعد تسجيلها أعلى العلامات في ست من الفئات الثماني للاصطدامات الأمامية على سرعة 65 كيلومتراً.
رئيس المؤسسة، برايان أونيل، علَّق بقوله: لم تحقّق مركبات جنرال موتورز أعلى معدلات النقاط في اختباراتنا بشكل دائم، ولكن آن الأوان لنوجّه تحية إلى هذه الشركة للاهتمام الجاد الذي توليه لتعزيز عنصر مقاومة الصدمات في طرازاتها الجديدة.
يذكر أن كل طرازات جنرال موتورز الأربعة التي جرى اختبارها حصلت على أعلى معدلات التقييم الاجمالية في فئاتها المختلفة، بينما فازت ثلاثة طرازات بلقب أفضل اختبار .
وعلامات التقدير التي تعتمدها المؤسسة لتحمل الصدمات، وهي جيد ومقبول معدل وضعيف، ترتكز بشكل أساسي على أداء السيارة في اختبار الاصطدام الأمامي بمواجهة حاجز على سرعة 65 كيلومتراً.
وقال أونيل: التصميم الهيكلي الجيد هو مفتاح الأداء الجيد في هذا الاختبار, فإذا استطاع هيكل السيارة الأمامي امتصاص قوة الصدمة وتفادي وصولها إلى مقصورة الركاب، يكون حجم الاصابات منخفضاً.
وأضاف أن أسلوب حماية الركاب خلال الاصطدامات الأمامية القوية يعتمد على ضمان عدم تأثر المقصورة، أو قفص السلامة، بقوة الصدم.
هذا وكشفت مؤسسة التأمين الأمريكية أن الاحصاءات التي جمعت بين العامين 1992 و1996م أظهرت أن سيارتي كاديلاك فليتوود وكاديلاك سيفيل، من بين سائر السيارات الفخمة الكبيرة، هما الأقل ارتباطاً بالحوادث المميتة.
ومقابل المعدل البالغ 100، سجلت فليتوود 32 في المائة وسيفيل 40 في المائة، بينما سجلت أسوأ السيارات أداءً في هذه الفئة 137 و142 في المائة.
مدير كاديلاك في الشرق الأوسط، فادي غصن، صرح بقوله: هذه المعلومات والاختبارات الجديدة تؤكد أن استثمارات جنرال موتورز الهائلة في هندسة السلامة تحمي حياة الكثيرين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.