Tuesday 18th January, 2000 G No. 9973جريدة الجزيرة الثلاثاء 12 ,شوال 1420 العدد 9973



آخر موعد لتلقي الإجابات 15 ذي القعدة
إذاعة القرآن الكريم تعيد نشر أسئلة مسابقة شهر رمضان المبارك

* الرياض الجزيرة
تحقيقاً لرغبات العديد من المستمعين فقد قامت إذاعة القرآن الكريم بإعادة نشر اسئلة مسابقة شهر رمضان لهذا العام لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من المشاركين في هذه المسابقة التي اذيعت طوال ايام الشهر الكريم وكانت عن البشارة والنذارة في القرآن الكريم اضافة الى نشر شروطها والتي جاءت على النحو التالي:
أولاً: كتابة الاسم والعنوان الدائم بخط واضح والحرص على كتابة رقم صندوق البريد والرمز البريدي الصحيح.
ثانياً: الاجابة عن جميع اسئلة المسابقة.
ثالثاً: كتابة اسم البرنامج على مظروف الرسالة، ولن يلفت لأي رسالة لا تحمل ذلك.
رابعاً: ستلتزم الاذاعة بالعناوين المذكورة في رسائل المستمعين وأي مستمع يغير عنوانه فليست الاذاعة مسؤولة عن اعادة ارسال جائزته اليه مرة أخرى.
واشارت الاذاعة الى ان آخر موعد لتلقي الاجابات هو اليوم الخامس عشر من شهر ذي القعدة من هذا العام, وترسل الاجابات على العنوان التالي: المملكة العربية السعودية - وزارة الإعلام - إذاعة القرآن الكريم ص,ب: 60059 الرياض 11545 - مسابقة رمضان, اما الاسئلة فهي على النحو التالي:
أسئلة مسابقة رمضان لعام 1420ه والمطلوب ذكر رقم الآية واسم السورة
الحلقة الأولى: وردت آية في كتاب الله تعالى على لسان رسوله عيسى عليه السلام خاطب فيها بني اسرائيل مخبراً اياهم برسالته ومصدقاً لما بين يديه من التوراة ومبشراً برسالة محمد صلى الله عليه وسلم.
الحلقة الثانية: وردت آية في كتاب الله تعالى ذكر الله فيها حواراً دار بين الشيطان واتباعه لما قضي الامر اعترف فيه الشيطان انه وعدهم فأخلف وعده وليس له عليهم سلطان وانما هم الملومون باتباعهم الشيطان, وقد اعلن كفره بما اشركوا به.
الحلقة الثالثة: وردت آية في كتاب الله جاءت فيها البشارة برضا الله تعالى عن الذين بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة والبشارة بالفتح القريب لهم.
الحلقة الرابعة: وردت آية في كتاب الله تعالى جاء فيها النص بهلاك قارون حيث خسف الله به وبداره الارض.
الحلقة الخامسة: وردت آية في كتاب الله تعالى بشر الله فيها أم موسى ببشارتين: بعودته اليها ونبوته بعد ان امرها بأمرين ونهاها بنهيين.
الحلقة السادسة: وردت آية في كتاب الله ضرب الله فيها المثل بامرأة نوح التي لم يغن عنها من الله انها زوجة نبي وأنها ستدخل النار مع الداخلين.
الحلقة السابعة: وردت آية في كتاب الله بشر الله فيها سارة باسحاق ومن وراء اسحاق يعقوب.
الحلقة الثامنة: وردت آية في كتاب الله تعالى على لسان موسى عليه السلام أنذر فيها السامري بنذارتين الأولى هي العزلة في الحياة والثانية التوعد في يوم القيامة.
الحلقة التاسعة: وردت آية في كتاب الله تعالى بشر الله فيها النبي والمهاجرين والانصار الذين شاركوا في جيش العسرة بالتوبة عليهم.
الحلقة العاشرة: وردت آية نذارة توعد الله فيها الوليد بن المغيرة بأنه سيصليه سقر وهي نار جهنم.
الحلقة الحادية عشرة: وردت آية في كتاب الله تعالى اوحى الله فيها ليوسف حال إلقائه في الجب بنجاته وانه سينبئ إخوانه بأمرهم هذا وهم لا يشعرون.
الحلقة الثانية عشرة: ذكر الله تعالى قصة الافك في آيات من كتابه في سورة واحدة وانذر في مطلعها الذين اختلقوا هذه الفرية وجاؤوا بالإفك وخاصة من تولى كِبرة منهم بأن له عذاباً عظيماً.
الحلقة الثالثة عشرة:وردت آية في كتاب الله تعالى بشرت فيها الملائكة مريم عليها السلام بكلمة من الله اسمه المسيح عيسى وان له وجاهة في الدنيا والآخرة وانه من المقربين لربه.
الحلقة الرابعة عشرة: وردت آية في كتاب الله تعالى انذر فيها ابراهيم والده ان لم يستجب لدعوة الحق بأن يمسه عذاب من الرحمن فيكون من أولياء الشيطان.
الحلقة الخامسة عشرة: وردت آية في كتاب الله تعالى امر الله فيها رسوله صلى الله عليه وسلم بابلاغ جميع ما انزل اليه من ربه وبشره فيها بالعصمة من الناس.
الحلقة السادسة عشرة: وردت آية في كتاب الله تعالى على لسان ملائكته خاطبوا فيها لوطاً وامروه بأن يسري بأهله ليلا وانذروا قومه العذاب وان موعدهم الصبح والصبح قريب.
الحلقة السابعة عشرة: جاءت البشارة في كتاب الله تعالى للمؤمنين الذين استغاثوا ربهم في بدر بأن الله ممدهم بألف من الملائكة.
الحلقة الثامنة عشرة:وردت آية في كتاب الله انذر الله فيها ابا لهب انه سيصلى ناراً ذات لهب.
الحلقة التاسعة عشرة: وردت آية في كتاب الله جاء فيها التصديق لامر الرؤيا والبشارة بدخول المسجد الحرام والفتح القريب.
الحلقة العشرون: وردت آية في كتاب الله تعالى بينت عذاب عاد بريح استمرت عليهم سبع ليال وثمانية ايام.
الحلقة الحادية والعشرون: جاءت آية في كتاب الله بشرت فيها الملائكة زكريا عليه السلام وهو يصلي ببشارتين الأولى بيحيى والثانية بكون يحيى نبياً.
الحلقة الثانية والعشرون: وردت آية في كتاب الله انذر الله تعالى فيها الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات في حادثة الاخدود بعذاب جهنم وعذاب الحريق.
الحلقة الثالثة والعشرون: جاءت آية في كتاب الله تعالى بشر الله فيها عيسى عليه السلام بالرفع اليه والتطهير من الكافرين والرفعة لاتباعه على الذين كفروا.
الحلقة الرابعة والعشرون: جاءت آية في كتاب الله تعالى امر الله فيها الذين اوتوا الكتاب ان يؤمنوا بما انزل الله وانذرهم ان يطمس وجوههم او يردها على ادبارها او يلعنهم كما لعن اصحاب السبت.
الحلقة الخامسة والعشرون: وردت آية في كتاب الله تعالى اخبر سبحانه انه استجاب لدعوة ذي النون ونجاه من الغم وكذلك ينجي الله المؤمنين.
الحلقة السادسة والعشرون: جاءت آية في كتاب الله تعالى بين الله فيها إعراض سبأ وان الله ارسل على جنتيهم سيل العرم.
الحلقة السابعة والعشرون: وردت البشارة في كتاب الله تعالى للرجل الذي امر قومه من اصحاب القرية بأن قيل له ادخل الجنة.
الحلقة الثامنة والعشرون: وردت آية في كتاب الله تعالى على لسان نبيه صالح عليه السلام انذر قومه الهلاك وامهلهم ثلاثة ايام يتمتعون وهو وعد غير مكذوب.
الحلقة التاسعة والعشرون: وردت آية في كتاب الله تعالى جاءت البشارة فيها باستجابة الله لدعاء ايوب وكشف الضر عنه وان الله آتاه اهله ومثلهم معهم رحمة منه سبحانه.
الحلقة الاخيرة: وردت آية في كتاب الله بين فيها سبحانه هلاك اصحاب الأيكة بعذاب يوم الظُلة

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.