Tuesday 18th January, 2000 G No. 9973جريدة الجزيرة الثلاثاء 12 ,شوال 1420 العدد 9973



بدأت اجتماعاتها أمس بالقاهرة
اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث موضوعات هامة

** القاهرة واس:
بدأت اعمال اللجنة الدائمة للاعلام العربي في دورتها ال65 امس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة امين بسيوني رئيس اللجنة.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية للاجتماع وكيل وزارة الاعلام للشؤون الاعلامية الدكتور عبد الله الجاسر.
وقد القى السفير مهاب مقبل الامين العام المساعد للشؤون الاعلامية بالجامعة العربية في بداية الاجتماع كلمة اشار فيها الى انه رفع تقريراً الى رئيس مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الحالية الثانية والثلاثين معالي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي وزير الاعلام في المملكة العربية السعودية.
واعرب مقبل عن أمله في ان يكون هذا العصر عصر سلام داعياً الى بلورة استراتيجيات للتعامل العربي الفاعل مع ما سيأتي به القرن الحادي والعشرون من تطورات.
كما دعا مقبل الى تكثيف الجهود الرامية الى دعم امكانات الاعلام العربي للوصول الى اوسع نطاق ممكن من المجتمات الاخرى وانطلاق الخطى والمشروعات لتمكين المؤسسات العربية من توفير البديل العربي واتاحة الخدمات الاعلامية والمعلوماتية المتنوعة والمتقدمة مشيراً الى اهمية انجاز الطريق السريع العربي للمعلومات والاستثمار المشترك في المخزونات البرامجية والطاقات الانتاجية.
وأكد مقبل على الحرص على انسجام العمل الاعلامي العربي في السياق العام للمصالح العليا للوطن العربي وخاصة من حيث ترسيخ التضامن العربي، وصون الهوية العربية وذاتيات المجتمعات في عصر العولمة واحترام كرامة الشعوب وسيادات الدول.
كما دعا الى الاهتمام بالعمل على تنقيح وتحديث ميثاق الشرف الاعلامي العربي ليصبح نبراساً يهتدي به الاعلاميون العرب للوفاء بالمسؤوليات الجسام المنوطة بهم من اوطانهم.
ثم القى امين بسيوني رئيس اللجنة كلمة تطرق فيها الى حجم التحديات في الألفية الجديدة وقال ان جدول الأعمال حافل بالموضوعات التي تؤكد الارادة العربية في مواكبة العصر وتسارع التعاون الاعلامي العربي للحفاظ على الهوية العربية.
واعرب بسيوني عن امله في ان يكون التنافس بتنوع التعاون وليس بالمواجهة داعياً الى التكامل الاعلامي العربي بهدف المصلحة العربية ودعم المسيرة الاعلامية العربية.
بعد ذلك بدأت اعمال الجلسة المغلقة الاولى للجنة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.