Tuesday 18th January, 2000 G No. 9973جريدة الجزيرة الثلاثاء 12 ,شوال 1420 العدد 9973



خلاف مالي بين سنغافورة وماليزيا

* كوالالمبور ق,ن,أ
قالت وزيرة التجارة الدولية والصناعة الماليزية السيدة رفيدة عزيز بأن تهديد سنغافورة بدفع النزاع مع ماليزيا حول اسهم مجمدة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات الامريكية الى منظمة التجارة الدولية ليس له اي اساس.
وقالت الوزيرة الماليزية بأن سنغافورة ليس لديها ما تطالب به ماليزيا التي لم تعترف بتداول الاسهم الخاصة بدفتر سنغافورة المركزي السلطات التجارية في السوق الموازية باعتبارها من المؤسسات غير الرسمية.
وقالت السيدة رفيدة عزيز في تصريحات لها بهذا الخصوص ردا على التهديدات التي اطلقها رئيس وزراء سنغافورة جون تشوك تونج مؤخرا بتحويل القضية إلى منظمة التجارة الدولية إذا لم يتم التوصل إلى حل لهذه القضية بأن نتائج هذا النزاع لن يكون لها اي تأثير على اداء سوق تبادلات كوالالمبور التي شهدت تصاعدا في الانشطة المتعلقة بالشراء خلال الاسبوع الماضي,, معربة عن سعادتها بهذا الاداء بالرغم من هذه المشكلة التي قالت انها يجب ألا تؤثر على عملها.
يذكر بأن هذه الاسهم التي يملك معظمها مضاربون من سنغافورة وتصل قيمتها إلى حوالي 4,5 مليارات دولار امريكي كانت قد جمدت عندما اوقفت ماليزيا التعامل معها اثر قيامها بفرض القيود الرأسمالية الانتقائية للسيطرة على التدهور الاقتصادي الذي مرت به عام 1988م.
وكان البلدان قد فشلا في التوصل إلى حل بهذه القضية بحلول الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الماضي إلا ان ماليزيا مدت هذا الاجل إلى الثلاثين من شهر يونيو القادم.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.