Tuesday 18th January, 2000 G No. 9973جريدة الجزيرة الثلاثاء 12 ,شوال 1420 العدد 9973



بعد تحسن أدائها
شركة كيا تطلب رفع إشراف المحكمة عليها

* سول: ق,ب,أ
طلبت شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية امس من محكمة سول الجزئية انهاء الاشراف عليها والذي كانت قد بدأته قبل عام وتسعة اشهر اثر اعلان افلاسها وبيعها الى مجموعة هيونداي باصولها الصافية التي بلغت حوالي 3,6 تريليون وون كوري جنوبي اي ما يعادل 2,3 مليار دولار امريكي اضافة الى فائض مالي بلغ (180) مليار وون كوري حققته الشركة مع نهاية العام المالي الماضي.
وارجعت كيا سبب طلبها لرفع اشراف المحكمة عنها الى انخفاض نسبة ديونها بواقع (172) في المائة مقابل (810) في المائة عندما بيعت الى شركة هيونداي في شهر ديسمبر من عام 1998م اضافة الى التحسن الكبير الذي شهدته من الناحية الهيكلية المالية بمستوى يضاهي الشركات الاخرى مما جعلها مؤهلة لاقامة ادارة مالية مستقلة واستعارة حقوق مساهميها.
يذكر بان اخضاع كيا لاشراف المحكمة كان قد اتخذ عندما حققت خسائر اجمالية بلغت (6,6) تريليون وون كوري جنوبي الا انها استطاعت بعد الانتعاش الذي حققته منذ ذلك الحين بيع (850) الف سيارة في العام الماضي لتصل عوائدها المالية الى (8,66) تريليون وون كوري جنوبي.
ووضعت الشركة هدف مبيعاتها لهذا العام بواقع (1,1) مليون سيارة لتصل عوائدها الاجمالية الى (11,8) تريليون وون و(500) مليار وون من الارباح العادية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.