Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



سدوس كاد يفعلها بالمتصدر
الخبرة والكاتو أنقذا الأهلي من الإعصار

* كتب نبيل العبودي
لم تسعف الخبرة لاعبي سدوس لتسجيل اولى مفاجآت مسابقة الدوري وهم يتقدمون بهدفين نظيفين خلال الدقائق ال 56 من المباراة التي جمعتهم بفريق الاهلي الذي استطاع بقيادة مهاجمه المحترف الكاتو تعديل النتيجة مستغلين النقص والاسلوب الدفاعي غير المقنن الذي انتهجه المدرب التونسي الحسن مالوش مدرب سدوس ليخطفوا نقطة تعد الاثمن لهم في هذه المسابقة وابدع الحارس احمد السفياني حارس مرمى سدوس في الذود عن مرماه كما يجب بل ووقف امام الفريق الاهلاوي الذي لعب هذا اللقاء بكامل عدته وعتاده وتصدى لكم وافر من الفرص الاهلاوية التي تكسرت على يديه خاطفا نجومية اللقاء بجدارة واستحقاق.
* كما كان للحكم ممدوح المرداس دور كبير في تعديل الاهلي للنتيجة بتحامله الواضح والصريح على لاعبي سدوس وخاصة بعد تسجيلهم الهدف الثاني وتوزيعه للبطاقات الصفراء غير المستحقة واحتسابه لعدد من الاخطاء غير الصحيحة والتي من ابرزها الخطأ الذي سجل منه الكاتو الهدف الثاني.
* قدم لاعبو سدوس مباراة كبيرة كادت ان تنتهي لصالحهم لو احسنوا التعامل مع الدقائق الاخيرة من المباراة كما هو في الدقائق ال 80 التي سبقتها.
كما اعطت درسا للاعبي الاهلي لاحترام المنافس مهما كانت امكاناته.
اللقاء انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما سجل لسدوس اولا عبدالعزيز الدعيلج ق (19) وموسى السفياني (ق 56) وسجل للاهلي الكاتو في الدقيقتين (82، 86).

الشوط الأول
* كانت السيطرة في هذا الشوط في اغلب فتراته لصالح الفريق الاهلاوي الذي انتهج الاسلوب الهجومي البحت في الحصول على نتيجة ايجابية والوصول الى شباك سدوس منذ الدقائق الاولى للمباراة فكانت العابه هجومية وشكل خطورة واضحة على مرمى سدوس الا ان الدفاع المحكم وحسن التغطية من جانب الدفاع لفريق سدوس ابطل مفعول تلك الهجمات ساعدهم على ذلك المستوى الكبير الذي كان عليه حارس المرمى احمد السفياني الذي اجاد هو الآخر في مرماه وتصدى للعديد من كرات الاهلي الخطرة.
في المقابل كان لاعبو سدوس يعتمدون وبشكل كبير على الكرات العكسية المرتدة الطويلة التي كانت تصل الى المحترف دينسترد مانجاو الذي كان مشاغبا لدفاع الاهلي وكانت كراته تشكل خطورة بالغة على مرمى تيسير النتيف رغم ندرتها.
ومرت الربع الساعة الاولى من هذا الشوط دون ان يستطيع الفريق الاهلاوي الوصول لمرى سدوس بعد اكثر من كرة اضاعها المهاجمان السويد والكاتو لتألق دفاع وحراسة سدوس وكانت الدقيقتين الاولى والثانية قد شهدتا كرتين خطرتين للاهلي اضاعتهما رعونة المشعل والكاتو.
كما تصدت الشباك الجانبية لرأسية الكاتو بعد (30) دقيقة من هذا الشوط.
وكرة من المشعل تصدى لها السفياني بعد ان كان معها لتضيع فرصة اخرى اهلاوية.
اما اخطر كرات الاهلي في هذا الشوط كانت بعد دربكة امام المرمى حاول المشعل تسديدها في المرمى الا ان السفياني ابعدها الى ركنية نفذت لتصل الى المشعل ثانية الذي تخطى اكثر من لاعب وسدد تصدي لها السفياني بكل جدارة ليبقى الوضع على ما هو عليه دفاع من قبل سدوس وهجوم ضاغط من الاهلي لم يصل معه الى المرمى ليعدل فيه على اقل تقدير النتيجة بعد ان استطاع عبدالعزيز الدعيلج كابتن سدوس استغلال عرضية الكعبي ليسجل هدف فريقه الاول والشوط بعد 19 دقيقة لينهي المرداس هذا الشوط بعد ان احتسب دقيقتين كوقت بدل ضائع لسدوس هدف واحد دون مقابل.

هدف سدوس
بعد مضي 19 دقيقة من هذا الشوط ومن كرة مرتدة قادها الكعبي الى ما نجا تحصل معها سدوس على خطأ من الجهة اليمنى نفذها جابر الكعبي جميلة على رأس عبدالعزيز الدعيلج الذي وضعها بكل ثقة في المرمى مستغلا خروج النتيف هدفا لصالح سدوس نهاية الشوط الاول
.
الشوط الثاني
** كانت بداية الشوط الثاني امتدادا لما كان عليه الوضع في الشوط الاول هجوم اهلاوي ودفاع مستميت من قبل سدوس والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة والتي كانت تشكل خطورة واضحة على مرمى الاهلي رغم ندرتها وكان اول تهديد حقيقي في هذا الشوط بعد مرور اربع دقائق ومن ضربة ركنية لصالح الاهلي نفذها القهوجي على رأس الكاتو تصدت لها العارضة وارتدت لم تجد المتابع لها ليبعد الدفاع خطورتها وكرة اخرى قادها حسين عبدالغني الا انها طالت عليه وحاول التمثيل على حكم المباراة بسقوطه داخل المنطقة للحصول على ضربة جزاء ولكنه حصل على بطاقة صفراء في المقابل كانت كرات سدوس المرتدة تسبب خطورة واضحة على مرمى النتيف وكاد ان يسجل هدفه الثاني بعد عشر دقائق عندما لعب السفياني كرة عرضية ابعدها سليمان قبل ان تصل الى مودا جوب لتذهب الى ركنية.
الا ان هجوم سدوس استطاع استغلال الكرة التي تلتها مباشرة وسجل منها السفياني الهدف الثاني.
هذا الهدف اعطى لاعبي سدوس ثقة كبيرة والنقاط الثلاث اصبحت في متناول يدهم في حين كان لها تأثيرها السلبي على الفريق الاهلاوي ومدربه زاناتا الذي حاول الزج ببعض الاوراق التي يحتفظ بها بجانبه عندما لعب دابو وابوسيفين بديلين للقهوجي والسويد في محاولة منه لتفعيل خط هجومه وبالفعل دانت السيطرة خلال الدقائق التالية حيث مال اللعب برمته لكفة الفريق الاهلاوي وميل سدوس للاسلوب الدفاعي خاصة وان الفريق قد تعرض للنقص بعد طرد المهاجم موسى السفياني بالبطاقة الصفراء الثانية لخروجه من الملعب ودخوله بدون ان يأذن له الحكم وكان قد نال قبلها بطاقة صفراء في الشوط الاول.
كل هذه الظروف ساهمت في ان تعطي الافضلية المطلقة لصالح الاهلي الذي استغل ذلك احسن استغلال لصالحه ليسجل منها الكاتو هدفي التعادل في ظرف ثلاث دقائق فقط.
ولم يكن في الوقت الضائع الذي احتسبه المرداس والمتمثل في ست دقائق اي شيء يذكر لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

أهداف الشوط الثاني
** ق 56 ومن كرة مرتدة لصالح سدوس قادها المحترف موداجوب لعبها عرضية الى موسى السفياني الذي تخطى سليمان وسدد قوية على يسار تيسير النتيف هدفا ثانيا لصالح سدوس.
** قد 82 ومن كرة عرضة انطلق بها طلال المشعل لعبها ساقطة على خط الستة على رأس الكاتو سددها مباشرة في حلق المرمى هدفا اول لصالح الاهلي.
** ق 86 ومن ضربة حرة مباشرة احتسبت على بندر الزيد نفذها الكاتو مباشرة في المرمى على يسار السفياني هدفا ثانيا للاهلي عادل به النتيجة.

من المباراة
* قاد المباراة تحكيما ممدوح المرداس وعاونه كل من الشبيكي والناجم ويؤخذ على المرداس تحامله على لاعبي سدوس خاصة بعد الهدف الثاني كما ان البطاقة الحمراء التي اشهرها للمهاجم السفياني لم تكن مستحقة حيث ان علاجه تم داخل الملعب ولم يخرج كما اعتقد ذلك.
** البطاقة الصفراء نالها كل من منصور الجريد، الدعيلج ممدوح السلطان، سعد الماس والسفياني الذي طرد بالصفراء الثانية وهؤلاء جميعهم من سدوس بينما نالها من الاهلي حسين عبدالغني وعبدالحميد الخيبري.
** سدوس قدموا مباراة كبيرة احرجوا فيها الاهلي المتصدر وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاهلي الى 28 نقطة وسدوس الى 5 نقاط.
** الحارس احمد السفياني كان نجم المباراة الاول بدون منازع ولا يتحمل على الاطلاق الهدفين اللذين ولجا مرماه.
عن الطبعة الثالثة أمس

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.