Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



ضمن تشكيلة خالية من المبيدات والسموم
الحشرات المعلبة هي الصيحة الناجحة في معرض تايلاندي

* بانكوك د,ب,أ
زعم تقرير اخباري امس الاحد ان الحشرات المعلبة التي تعتبر من آخر ابتكارات تايلاند في مجال الاغذية المعالجة اثبتت انها السلعة الأكثر رواجاً في معرض تقني اقيم في بانكوك خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وذكرت صحيفة بانكوك بوست ان الطعام الجديد المعلب الذي ابتكرته احدى الباحثات في معهد الابحاث الزراعية والتدريب قد حظي بجاذبية كبيرة من جانب رواد المعرض التقني الذي اقيم في مركز الملكة سيريكيت الوطني للمؤتمرات في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ويذكر ان الجراد المقلي وحشرات اخرى تباع منذ زمن بعيد في اكشاك الوجبات السريعة بشوارع بانكوك وتعتبر من الوجبات الشائعة في الاقاليم الشمالية الشرقية الفقيرة من تايلاند,غير ان الباحثة التايلاندية نيبابورن اموسا تأمل في جعل هذا المخلوق ذي الست ارجل اكثر استساغة من حيث المذاق واكثر قبولاً سواء في الأسواق المحلية او اسواق التصدير وذلك من خلال تعليبه.
وصرحت نيبابورن بأن الحشرات غنية بالبروتين ومادة الكيتين القشرية التي تقوي العظام, وأكدت ان تشكيلة المعلبات الحشرية التي انتجتها خالية من المبيدات والسميات الحشرية.
وقد اثبتت هذه المعلبات التي تباع الواحدة منها بثلاثين باهت (اقل من دولار) بانها السلعة الاكثر مبيعاً كما قالت الصحيفة، وخاصة معلبات صرصار الغيط وصرصار الليل والجراد الصحراوي، وجميعها من الاصناف الشائعة والمفضلة خاصة بين شاربي البيرة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.