Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



مستعجل
هؤلاء احتفلوا,, وهؤلاء ناموا,,!!
عبدالرحمن بن سعد السماري

** في عيد الفطر المبارك,, احتفلت العديد من المدن والقرى في مملكتنا الغالية,, احتفالات رائعة تجسدت فيها روح الأصالة والوطنية والأفراح أيضاً,, ونقل تلفازنا العزيز جوانب من هذه الاحتفالات عبر برامج يومية متعددة,, نقلت للمشاهد شيئاً مما جرى داخل هذه المدن والقرى,.
** وقد شاهدنا,, كيف كانت الاستعدادات,, وكيف كانت هذه الاحتفالات,, وماذا دار فيها,, ونجح تلفازنا العزيز أيضاً,, في نقل احتفالات عاصمتنا,, تلك الاحتفالات الكبرى,, التي كانت أكثر من رائعة,.
** وقد تجولت في بعض مدن وقرى بلادنا خلال أيام العيد,, ووجدت ان الكثير من المدن والقرى,, قد احتفلت بالفعل,, ولكن بعضها كان نائماً ولم يقدم أي شيء خلال العيد,, مما يعني أنهم كانوا كسالى أو اتكاليين أو غير مبالين,, مما جعل سكان هذه المدينة أو القرية النائمة,, يبحثون عن الاحتفال هنا وهناك,, وينتشرون في المدن والقرى حولهم بحثاً عن مظاهر العيد وعن الاحتفالات وعن الفرحة وعن العرضة السعودية,, وعن سعة الصدر والحي,, يحييك,, والميت يزيدك غبناً .
** وخلال جولتي في أيام العيد,, مررت بأكثر من بلدة ومدينة نائمة,, أو شبه نائمة,, لكني مررت بقرية صغيرة تعدُّ من أصغر قرى منطقة سدير,, اسمها الحصون وقد شهدت احتفالاً كبيراً,, حيث يوحى للمشاهد لهذا الاحتفال أنه من نتاج مدينة كبرى,, تعجُّ بالسكان.
** لقد استقطبت الحصون تلك البلدة الصغيرة,, استقطبت الشعراء وعشاق الفن الشعبي والعرضة السعودية,, وتقاطر إليها الناس من كل مكان حولها,, حتى امتلأ موقع الحفل,, فشاهدت شعراء مشهورين,, كالراوية الرائع الصديق محمد بن ناصر الشرهان والأديب أحمد عبدالله الدامغ,, والشاعر الرائع سليمان السريع,, وشاهدت أدباء,, وشاهدت احتفالاً رائعاً,, وتمنيت لو أنني قابلت رئيس مركز الحصون لأشكره على نشاطه وجهوده الكبرى,, وما قدم لهذه البلدة خلال العيد وغير العيد.
** لكني تحدثت مع بعض أهالي الحصون,, والذين أثنوا ثناءً كبيراً على ما قدمه رئيس مركز الحصون الاستاذ عبد الرحمن اليحيى وقالوا,, إننا وفقنا في شاب جامعي مثقف كله حماس ونشاط,, وقد قدّم للحصون,, أشياء كثيرة ومنها,, ما تراه اليوم من احتفال كبير,, في وقت نامت فيه قرى ومدن أكبر من الحصون بكثير.
** نهنىء أهالي الحصون,, على هذا الجهد المشرف الرائع,, وما قدموه خلال أيام العيد من احتفال كبير يليق بالحصون وأهالي الحصون.
** كما نهنئهم على أن وفقوا في هذا الشاب المتحمس,, المتحفز للعطاء والعمل,, رئيس المركز الأستاذ عبدالرحمن اليحيى,.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.