Monday 17th January, 2000 G No. 9972جريدة الجزيرة الأثنين 11 ,شوال 1420 العدد 9972



اللجنة السياحية الخليجية تبحث تطوير القطاع السياحي

* الرياض واس
أوضح امين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي محمد الملا انه تنفيذاً لقرار مجلس الاتحاد في اجتماعه الرابع والعشرين والذي عقد بدولة الكويت بتاريخ 19/4/1999م والمتضمن انشاء لجنة السياحة الخليجية فقد عقدت اللجنة اجتماعها التمهيدي الاول في المركز الدولي للمعارض بدولة البحرين 25/10/1999م.
واستكمالاً لاعمال اللجنة عقدت اللجنة اجتماعها التمهيدي الثاني في مقر غرفة تجارة وصناعة البحرين بتاريخ 8 شوال 1420ه الموافق 15 يناير 2000م حيث ترأس الاجتماع عبد المحسن الحكير رئيس اللجنة ورئيس لجنة السياحة الوطنية بالمملكة العربية السعودية.
وأفاد الملا انه تم خلال الاجتماعين التمهيديين استعراض مسودة النظام الداخلي للجنة لاقرارها ومن ثم عرضها على مجلس ادارة اتحاد غرف دول المجلس في اجتماعه القادم الذي سيعقد في اواخر شهر مارس القادم لاقرارها بشكل نهائي.
واشار الملا الى ان قيام اللجنة يهدف الى اعداد الدراسات والابحاث التنموية والتطويرية المتعلقة بقطاع السياحة والتسويق واقتراح التعديلات في الانظمة والتعليمات التي تراها اللجنة محققة للصالح العام ورفعها للجهات المختصة بواسطة الامانة العامة للاتحاد للنظر في تعديلها واقتراح الضوابط اللازمة لتنفيذ هذه الانظمة ورفعها للجهات المختصة لدراستها واقرارها وتوفير المعلومات الخاصة بهذا القطاع ومتابعة ما يستجد من ابحاث وطنية خليجية وعالمية وقواعد دولية وبحث مشاكل القطاع على ضوء ما يرد للجنة من ملاحظات من اللجان المختصة من الدول الاعضاء.
كما يهدف قيام هذه اللجنة الى التنظيم والاشتراك في اقامة الندوات والمؤتمرات والمعارض التسويقية الوطنية الخليجية او الدولية الداخلية والخارجية وتطوير وتشجيع مواطني دول المجلس على العمل في هذا القطاع والعمل على اقامة مراكز تدريب متخصصة لمواطني دول المجلس ونشر الوعي بين مواطني دول المجلس بأهمية السياحة الداخلية والبينية والسعي للحصول على الدعم الكامل من الجهات المعنية بالسياحة والتسويق بدول المجلس لأعمال هذه اللجنة وانشاء صندوق خليجي للانماء السياحي.
وتهدف اللجنة كذلك الى اجراء الاتصالات اللازمة بالمنظمات الدولية والعربية المتخصصة في مجال اعمال اللجنة للتعاون معها والاستفادة من خبرائها والاستفادة من اجتماعات اللجان الاقتصاية لكل دولة من دول المجلس مع دول العالم وتوفير ادوات الاعلام والدعاية السياحية الكافية عن دول المجلس ووضعها في سفارات وقنصليات دول المجلس في الخارج وفي المعارض الدولية التي تشارك بها دول المجلس.
وأكد الملا ان اللجنة ستحاول تحقيق اهدافها بالتدريج ومن خلال خطط وبرامج زمنية محددة ومرسومة مبيناً ان تشكيل اللجنة سيتم من خلال ترشيحات منتسبي الغرف الاعضاء باتحاد غرف دول المجلس المهتمين بالانشطة السياحية والتسويقية والترفيهية والفندقية ومراكز تجارية بحيث لا يقل اعضاء كل دولة عن اربعة اعضاء ويكون احدهم منسقاً لاعمال الاعضاء من العاملين في ادارة اللجان السياحية او غيرها بالغرف.
وطالب امين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون في ختام تصريحه الجهات المعنية ببذل مساعيها لدعم اعمال اللجنة تشجيعا لصناعة السياحة التي تمثل مصدراً مهماً للدخل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.