Friday 14th January, 2000 G No. 9969جريدة الجزيرة الجمعة 8 ,شوال 1420 العدد 9969



الصين تعلن اكتشاف المزيد من حالات تعاطي المنشطات المحظورة

* بكين د,ب,أ
اعلن مسؤول في اللجنة الاولمبية الصينية الاربعاء انه ثبت تعاطي 19 من الرياضيين والمدربين الصينيين لمنشطات محظورة خلال عام 1999 مشيرا الى انه سيتم اجراء اختبارات اخرى للكشف عن المنشطات قبل اولمبياد سيدني.
وقال تشين انتانج رئيس لجنة مكافحة المنشطات باللجنة الاولمبية الصينية انه تم اكتشاف حالات التعاطي تلك عقب تحليل 3,503 عينات بول و317 عينة دم اخذت معظمها من رياضيين ومدربين في العاب مثل السباحة والعاب القوى والدراجات والتجديف والمصارعة وسباق الزوارق غير ان المسؤول رفض الكشف عن اسماء من ثبت تعاطيهم للمنشطات,وذكر تشين انه تم اجراء 697 تحليلاً او خمس العدد الاجمالي للاختبارات تقريباً للسباحين الصينيين بما في ذلك 457 اختباراً عشوائياً, ويتعين على كبار السباحين ايضاً اجراء نحو مائة اختبار للدم تكون نتائجها اكثر دقة.
وكانت فضائح تعاطي المنشطات قد لاحقت السباحين الصينيين خلال العقد الاخير بعد ان تم سحب الميداليات من العشرات منهم وايقافهم عن المشاركة في البطولات من جانب الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) واللجنة الاولمبية الصينية.
وقال تشين ان اللجنة الاولمبية الصينية ستجري المزيد من الاختبارات على تعاطي المنشطات قبل انطلاق دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في سيدني باستراليا في الفترة من الخامس عشر من ايلول/ سبتمبر الى اول تشرين اول/ اكتوبر القادمين غير انه رفض التصريح بمزيد من التفاصيل.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.