Friday 14th January, 2000 G No. 9969جريدة الجزيرة الجمعة 8 ,شوال 1420 العدد 9969



الحسيني: المواقف في المفاوضات النهائية مازالت متباعدة
إسرائيل تشارك لأول مرة في لجنة وزارية خاصة بلاجئي فلسطين

* لندن القدس عمان الوكالات
قال الدكتور نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي في السلطة الفلسطينية ان اسرائيل وافقت أخيراً على المشاركة في اجتماع رباعي يضم وزراء خارجية فلسطين والاردن ومصر واسرائيل لبحث قضية النازحين الفلسطينيين عن أراضيهم عام 1967م وامكانية عودتهم اليها.
وأوضح شعث في تصريحات لراديو لندن أمس بان الاجتماع الرباعي الذي سيعقد في القاهرة لم يحدد موعده بعد إلا أن عمرو موسى وزير الخارجية المصري يتولى حالياً عملية التحضير والاعداد له.
على صعيد آخر قال السيد فيصل الحسيني مسؤول ملف القدس في السلطة الوطنية الفلسطينية عضو الوفد الفلسطيني المفاوض للمرحلة النهائية ان موقف الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حيال مسائل هذه المرحلة لا تزال متباعدة وان الفجوة مازالت شاسعة.
وأوضح الحسيني في تصريحات لراديو اسرائيل أمس بان الجانبين يمران الآن في مرحلة من اصعب مراحل المفاوضات ,, غير أنه أعرب عن اعتقاده بان في الامكان التوصل إلى صيغ مقبولة في نهاية التفاوض,, مشيراً إلى أن الجانبين يقتربان من الموعد المحدد لهما لوضع اطار اتفاق في شهر فبراير المقبل.
من جهة أخرى وصل رون ميلر مساعد المنسق الأمريكي لعملية السلام الشرق أوسطية دينيس روس إلى اسرائيل أمس لمساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على التوصل إلى اتفاق اطار لمساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على التوصل الى اتفاق اطار لمفاوضات المرحلة النهائية وللتهيئة لجدول أعمال الاجتماع المرتقب عقده في واشنطن في العشرين من يناير الجاري بين الرئيسين الأمريكي بيل كلينتون والفلسطيني ياسر عرفات بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك.
هذا وعلى الصعيد الاسرائيلي قال راديو اسرائيل ان مجموعة كبيرة من المستوطنين اليهود نظمت أمس الخميس مظاهرة على تل بالقرب من الخليل في الضفة الغربية وطالبت بإعادة بناء موقع شافات ماون الاستيطاني عليها.
وكانت القوات الاسرائيلية قد هدمت المباني التي كانت في الموقع قبل عدة أسابيع وسط معارضة عنيفة من قبل عدة مئات من المستوطنين.
وقد حاول مئات من المستوطنين الشباب طوال الليل الفائت احتلال التل دون طائل, وقامت قوات الأمن الاسرائيلية باغلاق كافة الطرق المؤدية الى الموقع.
وقال راديو اسرائيل ان كافة الحواجز التي وضعت على الطرق أزيلت صباح أمس الخميس .
وصرح متحدث باسم المستوطنين ان المتظاهرين سوف يجدون طريقة لتحقيق تواجد يهودي على التل.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.