Friday 14th January, 2000 G No. 9969جريدة الجزيرة الجمعة 8 ,شوال 1420 العدد 9969



إثر اتهامه بالفساد
تحقيق برلماني لا سابق له مع رئيس الوزراء الأردني

* عمان أ,ف,ب
ذكر مصدر برلماني امس الخميس ان مجلس النواب الاردني قرر امس الاول التحقيق مع رئيس الوزراء الاردني عبد الرؤوف الروابدة بناء على طلبه في اتهامات بالفساد وجهها اليه النائب المستقل محمود الخرابشة.
ويأتي هذا التحقيق في البرلمان الذي لا سابق له في تاريخ المملكة الهاشمية بينما يتوقع ان يجري تعديل وزاري في البلاد في الايام المقبلة.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس اكد الخرابشة انه يملك وثائق وادلة تؤيد اتهاماته ضد الروابدة سيقدمها خلال التحقيق الذي ستقوم به لجنة برلمانية خاصة بدءاً من الاثنين المقبل .
وفي مداخلة امام مجلس النواب نفى الروابدة بصورة قاطعة هذه الاتهامات وتحدى الخرابشة في ان يثبت صحتها, واكد ان الاتهامية هي من الكوارث التي تعاني منها الاوطان وهي السبيل للتعمية على الفساد والمفسدين .
واضاف الروابدة ان امانتي ليست موضوعاً للبحث وهي فوق كل الشبهات ومن اراد ان يشوهني فانا له بالمرصاد وانا اريد ان يحقق معي هذا المجلس الكريم حتى نثبت سابقة تاريخية تقول ان كل مسؤول عرضة للمساءلة امام هذا المجلس .
وتعهد الروابدة بالاستقالة اذا ما ثبتت صحة الاتهامات وطلب في المقابل من الخرابشة ان يستقيل من منصبه النيابي في حال حدث عكس ذلك وهذا ما وافق عليه النائب.
واكد الخرابشة انه لا يسعى الى منصب وزاري او الى مكاسب سياسية وانه اثار هذه الاتهامات خلال مداخلة له الاسبوع الماضي امام المجلس من منطلق حرصه فقط على الدفاع عن مصالح الوطن ومحاربة الفساد .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.