Friday 14th January, 2000 G No. 9969جريدة الجزيرة الجمعة 8 ,شوال 1420 العدد 9969



تمتلك سنغافورة منها نسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10 %
صفقة استثمارية شاملة لمساعدة إندونيسيا على تعزيز اقتصادها

* جاكرتا أ, ش, أ
كشف رئيس وزراء سنغافورة جوه تشوك تونج النقاب عن صفقة استثمارية شاملة تهدف إلى مساعدة اندونيسيا في جذب الاستثمارات الأجنبية وانعاش اقتصادها المتدني.
وأعلن جوه الذي وصل إلى جاكرتا في زيارة عمل تستغرق يومين عن هذه الصفقة خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مع الرئيس عبدالرحمن واحد,وأعرب جوه عن ثقته في إدارة الرئيس واحد وقال إننا هنا بهدف السعي لتسهيل الاستثمار داخل اندونيسيا.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن جوه قوله إنه سيتم انشاء صندوق استثمار تخصص فيه سنغافورة 500 مليون دولار للسنغافوريين والمستثمرين الأجانب الآخرين لشراء أصول الشركات المفلسة التي تشرف عليها حاليا وكالة إعادة التعمير المصرفية الاندونيسية (ايبرا),يذكر ان وكالة ايبرا التي تم انشاؤها بتوصية من صندوق النقد الدولي تولت الاشراف على الأصول المتقبية للشركات المتعثرة بعد الأزمة الاقتصادية والنقدية التي حدثت في منتصف عام 1997م,ونفى رئيس وزراء سنغافورة استحواذ بلاده على غالبية الأسهم في الشركات التي تشرف عليها ايبرا لأنها ببساطة ليس لديها قدرات الإدارة حيث إن بها عددا قليلا من السكان بمصادر محدودة مضيفا بقوله إننا لا نرغب في المخاطرة بأي نوع من سوء الفهم في إندونيسيا بأن سنغافورة تحصل على أصول رخيصة في وقت تمر فيه اندونيسيا بمحنة.
وقال إن سنغافورة سوف تمتلك فقط نسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10 في المائة من اجمالي الأسهم التي يحصل عليها مالكو الاسهم الأجانب بموجب الخطة.
وأشار جوه إلى أن حكومته سوف تخصص نحو 250 مليون دولار في شكل تمويل قروض بالمشاركة مع البنوك المحلية لتشجيع الشركات التي يوجد مقرها في سنغافورة للاستثمار في اندونيسيا,ويرافق جوه خلال زيارته لاندونيسيا وفد كبير يضم وزراء ورجال أعمال ومسؤولين من مختلف قطاعات الدولة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.