Friday 14th January, 2000 G No. 9969جريدة الجزيرة الجمعة 8 ,شوال 1420 العدد 9969



قصة قصيرة
ضماد 1

,, وجوه كثيرة,, معظمها اعرفه,, والقليل جدا منها اقدره واحترامه! وجوه كثيرة, امر من بينها,, لتختفي ملامحها فجأة ولا يبقى منها سوى تلك النظرات الساخرة,, اقول في نفسي,, سأقف عندهم، واشرح لهم حقيقة الامر علهم حين يسمعونني يدركون ما عانيته من اهوال فيريحوني من نظراتهم تلك, ولكنني اقرر سريعا ان من يهمني امرهم سأذهب اليهم واحداً,, واحداً, اما البقية فهم لا يستحقون ان اجهد نفسي في اقناعهم.
,,, وفي المساء,, ذهبت لمن قدرت انهم مازالوا على العهد القديم الذي قطعناه على انفسنا في اول يوم اتينا فيه الى الرياض للدراسة، ولحسن حظي او ربما لسوئه كانوا مجتمعين في غرفة واحدة، هذا ما اخبرتني به احذيتهم او ربما وجوههم التي تركوها خارج الغرفة ترددت كثيرا قبل ان اطرق الباب وعندما عزمت على ذلك,, كادت اذني تنفجر من صوت ضحكاتهم التي انطلقت فجأة,, ذكرتني صفحاتهم بتلك التي كانوا يرسلونها كلما اخطأت بشيء، او وقعت في موقف محرج تأكدت من انهم كانوا في ذكري، وانهم لم يذكروني بخير ابداً.
,,, حملتني قدماي,, او بالاصح انا حملتهما فهما لم تكونا قادرتين على حملي رجعت الى غرفتي وكلي اصرار على ان اكون انساناً آخر حين اصحو من نومي ان تكرم عليّ النوم وزارني هذه الليلة!
راكان صيّاح العنزي
القريات
** القصة توحي لنا للوهلة الاولى باننا امام موهبة قصصية فصديقنا الجديد راكان بارع حتى في اختيار عنوان القصة,, وتمكن من ايصال فكرته بكل اتقان لولا انه في بعض السطور تحول من القص الى الشكوى الذاتية التي تندرج تحت ما يسمى بالخاطرة,, وهذا ما اضعف القصة في بعض سطورها القليلة!
نعرف ان هذه البداية الاولى للصديق راكان,, لذا نود ان نهمس باذنه قائلين عليك بالقراءة المكثفة في مجال القصة,, حتى تستطيع ان تتعرف على الاساليب التي تكتب بها القصة وسننتظر قصصك القادمة لعلها تحمل شيئا من التجدد في اسلوبك القصصي!


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.