Wednesday 12th January, 2000 G No. 9967جريدة الجزيرة الاربعاء 6 ,شوال 1420 العدد 9967



تعويض مقداره 30 ألف فرنك سويسري عن كل راكب
مصرع عشرة أشخاص في حادث تحطم طائرة الركاب السويسرية

* زيوريخ وكالات
ذكرت السلطات السويسرية ان طائرة صغيرة لنقل الركاب ذات محركين تحطمت بعد وقت وجيز من اقلاعها من مطار زيوريخ في وقت متأخر الاثنين الماضي مما اسفر عن مصرع كافة الاشخاص العشرة الذين كانوا على متنها.
وقالت وكالة انباء إس,دي,ايه السويسرية ان حطام الطائرة من طراز ساب 340 التي تدار بمحرك مروحي توربيني قد تناثر في محيط 500 متر في موقع الحادث الذي يبعد 30 كيلومترا جنوبي شافها وزن, ويذكر ان الطائرة تديرها شركة خطوط كروس إير التابعة للخطوط الجوية السويسرية سويس إير .
وكانت الرحلة ال,اكس, 498 قد اقلعت من درسدين بألمانيا وتحمل على متنها سبعة ركاب وثلاثة من افراد الطاقم حينما اختفت من على شاشات المراقبة الجوية بعد وقت قصير من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.
ولم يعرف سبب تحطم الطائرة رغم الاحوال الجوية الجيدة,, ويبحث المحققون عن الصندوقين الاسودين اللذين يحويان بيانات الرحلة والتسجيلات الصوتية لكابينة القيادة ويذكر ان قائد الطائرة لم يذكر وقوع اي مشكلات قبل الحادث.
وذكر شهود عيان انهم شاهدوا ضوءا باهرا وكرة مشتعلة من النيران قبل سقوط الطائرة بسرعة باتجاه الارض وانجرفت الطائرة لمسافة 400 متر عبر الحقول قبل تناثر حطامها تماما,وقالت مؤسسة سويس اير جروب ان اربعة المان كانوا ضمن سبعة ركاب لقوا حتفهم امس الاول الاثنين لدى سقوط الطائرة التابعة لشركة كروس اير السويسرية بعد دقائق من اقلاعها, وتملك سويس إير حصة اغلبية في كروس اير.
أما بقية ركاب الطائرة التي تحولت إلى كتلة من اللهب وسقطت في نيدرهاسلي قرب مطار كلوتن في زوريخ فكانوا فرنسيا واسبانيا وسويسريا,وكان الطاقم مكونا من طيار مولدوفي ومساعده السلوفاكي ومضيف فرنسي,وقال فيليب بروجسيه المدير التنفيذي لسويس اير جروب للصحفيين صباح امس ان المؤسسة ستقدم 30 ألف فرنك سويسري 19110 دولارات لاقارب كل راكب كتعويض مبدئي.
ولم يعثر بعد على مسجل بيانات الرحلة او مسجل الصوت وقد استؤنف البحث امس.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.