Wednesday 12th January, 2000 G No. 9967جريدة الجزيرة الاربعاء 6 ,شوال 1420 العدد 9967



هرباً من الأجواء الباردة
أهالي عسير يقضون العيد في الشقيق وتهامة

* أبها - محمد السيد
قضى معظم سكان منطقة عسير عيد الفطر المبارك لهذا العام على سواحل البحر الاحمر بالشقيق وفي منتجعات تهامة عسير في محايل الدرب رجال ألمع وما حولها حيث تمتاز بالدفء والطبيعة الخلابة هربا من البرد القارس الذي يجتاح مدن ومحافظات المنطقة وخصوصا في السراة,, ابها خميس مشيط ، النماص,, الخ.
وساعد في هذه الهجرة الجماعية للكثير من الاسر الطرق الميسرة والوسائل المتعددة للوصول الى هذه الاماكن بكل يسر وسهولة وانتشر المتنزهون في الحدائق والاستراحات والشواطىء يمارسون هواياتهم المختلفة في اجواء الحب والتواصل والسعادة بين الاسر وتبادل التهاني بمناسبة العيد السعيد في اجواء ربيعية رائعة فيما انشغل الاطفال باللهو واللعب واطلاق الطراطيع والاسهم النارية تعبيرا عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة .
وشهدت اسواق تهامة عسير حركة نشطة خلال الايام الماضية لكثرة المتسوقين,, وقامت الجهات المختصة بمتابعة الاسواق فيما بذل رجال الامن الشامل والدوريات الامنية جهوداً كبيرة في التنظيم لدخول وخروج السيارات لهذه المواقع.
فيما قامت مجموعات اخرى بالانتشار على الطرق وفي الاماكن العامة والاستراحات لتقديم خدماتها للمتنزهين والحد من السرعة التي يمارسها البعض من الشباب في هذه الاماكن حفاظا على ارواحهم وقضاء ايام العيد في سعادة وهناء بعيدا عن المآسي والكوارث التي تنتج من جراء هذه الممارسات الخاطئة.
هذا وقد بدأت قوافل المواطنين تعود الى بيوتها في مدن ومحافظات عسير بعد تحسن الاجواء وخصوصا في الفترة الصباحية استعداداً لمباشرة اعمالهم واستكمال بقية اجازة العيد في زيارة الاقارب والمعارف والاصدقاء وتهنئتهم بالعيد السعيد هذا وقد شهدت المدن والمحافظات في المنطقة اقامة الاحتفالات في الميادين العامة والمتنزهات وأدى المواطنون الرقصات الشعبية بمشاركة الجاليات المقيمة في المنطقة ابتهاجا بالعيد.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.