Wednesday 12th January, 2000 G No. 9967جريدة الجزيرة الاربعاء 6 ,شوال 1420 العدد 9967



وفد إيراني رفيع يزور الكويت
توقيع اتفاقية أمنية بين الكويت وطهران

* الكويت الوكالات
كشف وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح عن ان وفداً إيرانيا رفيع المستوى سيزور الكويت لبحث ترتيبات عقد اتفاقية امنية بين الكويت وإيران.
وقال الوزير الكويتي: ان مذكرة التفاهم والصيغة النهائية للاتفاقية موجودة لدى وزارة الخارجية لوضع الاطار الامثل.
وأوضح وزير الداخلية الكويتي في تصريحات نشرت امس بعد تفقده مناطق الحدود البحرية الكويتية ان هذه الاتفاقية من شأنها ان تسهم في تحقيق المزيد من الامن والحد من عمليات تهريب المخدرات وحماية المنافذ البحرية في كلا البلدين,, وأشاد بدور نظيره الايراني في دعم ومساندة هذه الاتفاقية التي تلقى قبولا وتشجيعا من حكومتي البلدين.
وذكر الشيخ محمد الخالد ان رجال خفر السواحل الكويتيين المرابطين على المراكز البحرية الشمالية ضبطوا 27 حالة اختراق للحظر المفروض على العراق من الامم المتحدة منذ ان فرض الحظر بعد تحرير الكويت عام 1991 قامت بها سفن من عدة دول تقوم بنقل البضائع من وإلى العراق.
وأوضح وزير الداخلية انه سيتم دعم اعمال المراقبة البرية والبحرية من خلال مروحيات جديدة ومجهزة ستتسلم الوزارة اثنتين منها العام القادم اضافة إلى 5 مروحيات خلال الخمس السنوات القادمة ليصبح اجماليها 7 مروحيات لتغطية كافة الحدود البرية والبحرية.
ومن ناحية اخرى كشفت صحيفة الرأي العام الكويتية نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الكويتية ان عشرة مراكز حدودية ستقام في الجنوب ابتداء من الحدود مع المملكة العربية السعودية,, وان خمسة منها شارف على الانتهاء وذلك للحد من تسلل العراقيين عبر المثلث الحدودي بين السعودية والكويت والعراق.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.