Wednesday 12th January, 2000 G No. 9967جريدة الجزيرة الاربعاء 6 ,شوال 1420 العدد 9967



سمو النائب الثاني نقل تهاني خادم الحرمين وسمو ولي عهده لمنسوبي القوات المسلحة بالشرقية
الأمير سلطان: المملكة بقيادتها الرشيدة وبشعبها الوفي داعمة للعرب والمسلمين في كل مكان وزمان مادياً ومعنوياً
سموه افتتح برنامج جراحة القلب المفتوح في مجمع الملك فهد الطبي العسكري

* الظهران حسين بالحارث
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يرافقه صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد قائد قوة الدفاع بدولة البحرين الشقيقة ظهر أمس (الثلاثاء) بزيارة مدينة الملك فهد العسكرية بالظهران حيث شرف الحفل الذي أقامته قوة المنطقة الشرقية والتقى فيه أبناء القوات المسلحة للمعايدة ونقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة عيدالفطر المبارك.
كما افتتح سموه مركز برنامج جراحة القلب المفتوح بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران.
وقد بدأ حفل قوة المنطقة الشرقية فور وصول سمو النائب الثاني وضيفه ولي عهد البحرين الشقيقة ومرافقيه من أصحاب السمو الأمراء ومرافقي ولي عهد البحرين من أصحاب السمو الشيوخ حيث ألقى قائد المنطقة الشرقية اللواء ركن حسين بن علي حبتر كلمة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد قائد قوة الدفاع بدولة البحرين الشقيقة.
أصحاب السمو الملكي الأمراء.
أصحاب السمو الشيوخ من دولة البحرين.
أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة.
أيها الحفل الكريم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بكم يا صاحب السمو ومرحبا بضيفكم العزيز وصحبكم الكرام في قيادة المنطقة الشرقية بين إخوانكم وأبنائكم من الضباط والأفراد والموظفين من منسوبي المنطقة.
ونشكركم يا سيدي على تشريفكم لنا في هذا اليوم المبارك لمشاركة منسوبي أفرع القوات المسلحة في المنطقة من قوات برية وجوية وبحرية ودفاع جوي مناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام أعاده الله عليكم جميعاً باليمن والخير والبركة.
سيدي: إن إخوانكم وأبناءكم وهم يلتقون بكم في هذا المكان ليجددون العهد بالولاء والطاعة خدمة وفداءً للدين ثم المليك والوطن يحدوهم في ذلك قول الحق جلّ وعلا يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ، متسلحين بقوة الإيمان بالله ثم بالوسائل التي وفرتموها لهم حفظكم الله من اسلحة حديثة ومعدات ونظم متطورة من أحدث ما أنتجته أعظم مصانع السلاح.
إننا يا سيدي نعتز بانتمائنا لهذه القوات التي بنيتموها على مدى عقود من الزمن بالجهد الحثيث والدعم المتواصل ماديا ومعنويا حتى غدت قوات حديثة جبارة مبنية على قيم إسلامية عظيمة تذود عن الحق وترفع راية التوحيد على أرض الدين والخير والفضيلة.
اسمحوا لي يا سيدي أن أرفع لمولاي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وولي عهده الأمين ولأمير دولة البحرين وسمو ولي عهده ولسموكم الكريم وسمو نائبكم نيابة عن منسوبي المنطقة أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذا العيد سائلاً الله العلي القدير أن يعيده عليهم جميعا وعلى أمتنا العربية والإسلامية بكل خير وبركة وأن يديم علينا نعمتي الأمن والاستقرار في ظل شريعة الإسلام وأن يزيد وطننا قوة ورفعة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره وأدام عزه إنه ولي ذلك والقادرعليه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم,, والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام.
أيها الاخوة الزملاء المتواجدون في هذه القاعة تمثلون قواتكم الأربع البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي تحية الإسلام تحية عطرة بعيد الفطر المبارك من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لجميع القوات المشتركة العسكرية ومن سمو ولي عهده الأمين الذي لم يأل جهدا في خدمة القوات المسلحة في كل زمان ومكان.
إنني أيها الاخوة الزملاء أنظر إليكم نظرة الأخ لأخيه ونظرة المسلم للمسلم نظرة القائد الذي يقود هذه القوات المسلحة بأمر من القائد الأعلى وولي عهده وحكومتهما الرشيدة.
لقد رأيت فيكم العزة والمنعة والعمل الدؤوب إنكم في منطقة حساسة منطقة الخير والعطاء منطقة كلنا ننظر إليها نظرة التقدير والاحترام بما من الله سبحانه وتعالى علينا من ما في بطن الأرض من نعمه التي قلبت موازين القوى في كل منطقة من المملكة العربية السعودية بل في مناطق اخرى خلاف ذلك إن السعادة دائما ليست بالمال بل السعادة كل السعادة بالتقوى تقوى الله سبحانه وتعالى والخدمة الإسلامية لديننا الحنيف هي النعمة الكبرى التي منّ بها الله سبحانه وتعالى, نرجو أن نكون أهلا لها.
إن المملكة العربية السعودية بقيادتها الرشيدة إن شاء الله وبشعبها الوفي المسلم لهي دعم للمسلم أيا كان وللعرب في كل زمان ومكان لم تتعود المملكة في يوم من الأيام إلا دعم الإسلام والمسلمين ماديا ومعنويا ولم تكن في يوم من الأيام إلا عربية اصيلة تقوم بواجبها العربي والنخوة العربية اتجاها لأهداف المملكة العربية السعودية منذ القدم,, لذلك أرجو من الله سبحانه وتعالى أن نكون على مستوى المسؤولية.
أحدثكم الآن وأنا بجانبي أخ وزميل ينتمي لدولة عزيزة علينا ولأسرة فاضلة قامت بواجبها الديني والوطني فاسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل دول مجلس التعاون الخليجي دولة واحدة في الهدف والمقصد وأن يقوموا بخدمة دينهم ووطنهم وشعوبهم بل وشعوب العالم العربي والإسلامي لانها منطقة قد منّ الله عليها سبحانه وتعالى بالخيرات لذلك مجلس التعاون الخليجي عندما قام بخدمة الإسلام أولا ولشعوب المنطقة وبمساعدة العربي أيا كان في كل زمان ومكان وهذا ما كان فعلا من دول الخليج لجميع الاخوة العرب والمسلمين.
أسأل الله سبحانه وتعالى أن ينصر دينه ويعلي كلمته وأن يحق الحق ويبطل الباطل وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وفي نهاية الحفل عزف السلام الملكي.
إثر ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وضيفه الكريم وأصحاب السمو الأمراء والحضور حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشرقية تكريما لسموه.
ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يرافقه صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد قائد قوة الدفاع بدولة البحرين الشقيقة ومرافقوهما بزيارة مجمع الملك فهد الطبي العسكري حيث قام سموه بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية عن مركز برنامج جراحة القلب المفتوح بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران والذي يعد أول قسم متخصص في جراحة القلب في الشرقية وتبلغ سعته 34 سريرا موزعة بالتساوي بين الرجال والنساء وقد أجرى القسم حتى الآن أربع عمليات للقلب المفتوح تمت بنجاح.
وقد قام سموه بجولة في المركز واستمع إلى شرح واف عن المركز قدمه مدير عام إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء طبيب كتاب بن عيد العتيبي كما تشرف أعضاء الفريق الطبي بالمركز بالسلام على سموه كما عاد سموه المرضى المنومين بالمركز.
كما تسلم سموه درعا تذكارية بهذه المناسبة من مدير المجمع العقيد علي بن صالح الزامل.
وفي تصريح صحفي أعرب سمو النائب الثاني عن سعادته بما وصلت إليه الخدمات الطبية في المملكة سواء في القطاعات العسكرية أو المدنية مشيرا سموه إلى أن ذلك يعود لما توليه حكومة المملكة لمواطنيها من رعاية واهتمام.
وردا على سؤال حول التصريحات العراقية عن جثة الطيار السعودي أوضح سموه أن حكومة المملكة تعلم بموضوع الجثة منذ زمن,
مشيراً في هذا الصدد إلى أن عملية استلام الجثة سوف تتم عن طريق هيئة الأمم المتحدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.