Tuesday 11th January, 2000 G No. 9966جريدة الجزيرة الثلاثاء 5 ,شوال 1420 العدد 9966



سموه نقل تهاني خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني
الأمير عبدالرحمن: العسكري السعودي ملتزم بمبادئ سامية وهدف بلادنا خدمة الإسلام
سموه حضر حفل قوة شرورة وزار قوة الواجب بالوديعة

* شرورة واس نجران صالح آل ذيبة:
نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الى منسوبي قوة شرورة وذلك خلال الحفل الذي اقيم مساء اول من أمس تحت رعاية سموه بمقر قوة شرورة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مكان الحفل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالعزيز الونيان.
وبعد أن أخذ سموه مكانه بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد قوة شرورة كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصحبه الكرام رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريك لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وتحدث اللواء الركن الونيان عن التطور الكبير الذي تم للقوة في اطار التطور الشامل الذي عم كافة المجالات في المملكة.
بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز كلمة إلى منسوبي قوة شرورة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا ورسولنا محمد بن عبدالله.
الحمد لله على ما أنعم به على المملكة العربية السعودية من قائد ومن شعب أبي عسكريين ومدنيين,, ان هؤلاء الرجال الذين أرادوا ان يكونوا في هذه البلاد أصلاً وفصلاً هم النعمة.
وليست النعمة فقط فيما أوجده الله في بلادكم بل ما أوجده الله من الرجال وأنا موجود معكم في هذا المكان العزيز على نفس كل سعودي بأمر من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الذي يهديكم أخلص تحياته وتهانيه بهذا العيد المبارك.
اخواني ان المعايدة التي نتكلم عنها معايدة كلفت بها من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ويشاركه في هذه المعايدة صاحب السمو الملكي ولي العهد اليد اليمنى لقائدنا الأعلى الأمير عبدالله بن عبدالعزيز كما يقدم لكم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز تهنئته القلبية التي اعتاد ان يقدمها لكم جميعاً في أنحاء المملكة العربية السعودية.
ان هذه التهنئة التي يسرني ان أشارككم فيها وان أقدمها لكم مباشرة ويشاركني كل اخوانكم في المملكة منسوبي القوات المسلحة والداخلية والحرس الوطني مدنيين وعسكريين.
كما أحمل تحيات الشعب السعودي الكريم ومعايدته لكم وما يعرفه عنكم شيء يشرف وارجو الله ان يمنح الجميع القوة والايمان والثبات على دينه والأخذ بما أنزله الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وأمرنا بتنفيذه وان شاء الله انه نفذ قولاً وعملاً وادراكاً.
وختاماً اشكر قائد قوة شرورة اللواء الركن عبدالعزيز الونيان على ادراكه الذي يسرني ويسر كل عسكري,, وهذا يجعل العسكري على معرفة بالتعامل مع القطاعات الأخرى ويدل على التزامه بمبادئ سامية وأولها الاسلام والثبات عليه والسلام عليكم ورحمة الله.
بعد ذلك أدى عدد من الفرق الشعبية ألواناً مختلفة من الفنون شملت القزوعي وعرضة بني مالك وعرضة الشرح والزامل وعرضة المزمار وعرضة رجال الحجر وعرضة السامري ورقصة السيف.
ثم قدم عدد من المشاهد المتنوعة والقصائد الشعرية بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل سلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجوائز لعدد من البارزين في النشاطات المتعددة من منسوبي قوة شرورة.
بعدها عزف السلام الملكي ثم غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
كما حضر الحفل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن حسين بن عبدالله القبيل وقادة فروع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية ومحافظ شرورة بالنيابة.
من ناحية أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس الأول بزيارة لقوة الواجب بالوديعة وذلك في اطار جولة سموه في المنطقة الجنوبية لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القوة قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد قوة الواجب بالوديعة العقيد الركن عبدالله بن عائض القحطاني وأركاناته, وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل الخطابي الذي اعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى قائد مجموعة لواء الملك فهد الثامن اللواء سعيد بن محمد القحطاني كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصحبة وشكر سموه على زيارته لمنسوبي القوة سائلاً الله القدير ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة، بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام على نبينا ورسولنا الكريم محمد بن عبدالله .
في هذه الرسالة العظيمة المطبقة عملاً وقولاً في المملكة العربية السعودية حيث دستورها الكريم هو ما أنزله رب العزة والجلال على رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه المعجزة العظيمة التي تعمل في المملكة العربية السعودية.
لا استطيع ان أعبر عما يجول في خاطري وخاطر كل سعودي بما أنعم الله عليهم بهذه الرسالة وبيته العظيم ومثوى رسوله الكريم في بلادكم المملكة,, حيث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي أمرني بمعايدتكم نيابة عنه هو الذي يقوم بمعنى الكلمة بالاهتمام التام ببيت الله العظيم الذي يراه المواطن والقادم للمملكة.
هذا العمل العظيم الذي أراد له ان يقوم بهذا العمل كما قام بالأمر ببناء المجمع الخاص بطباعة القرآن الكريم الذي ينتج ملايين المصاحف التي توزع على مساجد المملكة والعالم الاسلامي أجمع, ان هذه المعايدة تعني الشيء الكثير بالنسبة لخادم الحرمين الشريفين الذي يشارككم في كل مكان انتم فيه واذ أعايد منسوبي لواء الملك فهد الثامن الموجود في الوديعة والذي نعتز به مثلما نعتز بالوية القوات المسلحة التي يعقد عليها الأمل بحول الله وقوته مثلما هو الأمل بالقوات الأخرى الجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوي لتصون هذه القاعدة الأساسية للدين الاسلامي وهي المملكة العربية السعودية.
وأؤكد تأكيداً تاماً ثقة القائد الأعلى للقوات المسلحة بكم جميعاً.
كما يعايدكم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
كما يشارككم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ابقاه الله ذخراً لهذه البلاد الذي يتبع ما يقوم به سمو ولي العهد وقبل ذلك التوجيه الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين.
وأنى اذ أعايدكم هذه المعايدة تعلمون ان هذه المعايدة ليست في هاتين المناسبتين عيد الفطر المبارك والأضحى بل هي معايدة مستمرة طول الدهر والتي تخدم هذه البلاد وهدف هذه البلاد هو خدمة الاسلام هذا هو الشرف الذي الاحظه في كل وجه من وجوه المواطنين المدنيين ما يعزز كلامي هذا.
وهذه ليست مشاعر جياشة فقط بل يحسون بها نحوكم وهذا هو الواقع الذي يبادلكم اخوانكم في كل مكان.
وفي ختام كلمتي هذه أكرر التهنئة لكم بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الشعب السعودي الكريم بالخير والبركة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك عزف السلام الملكي معلناً اختتام الحفل.
وحضر الحفل صاحب السموالملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن ابن عبدالعزيز وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين,وسوف يصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن ابن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم الى منطقة نجران وذلك في اطار جولة سموه لنقل تهاني ومعايدة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وسوف يكون في مقدمة مستقبلي سموه في مطار نجران صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن مشعل بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن سعود ومشايخ المنطقة وكبار مسؤولي القوات المسلحة واعضاء مجلس المنطقة ومديرو الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين والاعيان والمواطنون, وعقب الاستقبال يشرف سموه حفل الغداء الذي تقيمه امارة منطقة نجران تكريما لسموه الكريم بقصر الضيافة بالعريسة وعقب صلاة عصر اليوم يلتقي سموه بمنسوبي قوة نجران حيث ينقل لهم تهاني ومعايدة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.