Sunday 9th January, 2000 G No. 9964جريدة الجزيرة الأحد 3 ,شوال 1420 العدد 9964



للمساهمة في حل مشكلات قطاع المال والمصارف
توقيع اتفاقية للتعاون العلمي وتبادل الخبرات بين الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية وجامعة الأزهر

* القاهرة عبدالله الحصري
وقعت الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وجامعة الأزهر الشريف اتفاقية للتعاون العلمي وتبادل الخبرات والمعلومات والمساهمة في حل مشكلات قطاع المال والمصارف وتحسين كفاءة الأداء، وقع الاتفاق عن جامعة الأزهر رئيسها الدكتور أحمد عمر هاشم وعن الأكاديمية رئيسها الدكتور مصطفى هديب.
وتضمنت الاتفاقية امكانية مواصلة خريجي الأكاديمية دراستهم العليا لنيل شهادة الدكتوراه من جامعة الأزهر وقبول خريجي الجامعة الحاصلين على درجة البكالوريوس بالأكاديمية لمواصلة دراستهم العليا لنيل درجتي الماجستير والدبلوم العالي وتمت معادلة الشهادتين بين المؤسستين العلميتين التوأمين.
كما نصت الاتفاقية على التعاون العلمي في الاشراف واعدد البحوث والاصدارات العلمية والاستشارات المشتركة الى جانب تنظيم المناسبات العلمية والمهنية الدورية التي تتصدى لمشكلات قطاع المال والمصارف الذي يتوجه حالياً نحو الأسلمة وتحسين كفاءة الأداء.
وقال الدكتور هديب ان الاتفاقية تمثل عهداً جديداً من التعاون سوف تنعكس آثاره على مستقبل شبابنا العربي بطلب العلم واضاف ان الأكاديمية العربية قد كانت السباقة في تأسيس قسم للمصارف الإسلامية منذ عام 1998م.
ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد عمر هاشم عن سعادته لتوقيع الاتفاقية وأشار الى ضرورة استعانة المتخصصين في العلوم المالية والتجارية بالتخصص في علوم الإسلام لأن الاقتصاد حين ينفرد بنفسه من غير تعاليم الإسلام تتعدد نظرياته وجميعها قابلة للخطأ والتعديل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

حوار

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.