Sunday 9th January, 2000 G No. 9964جريدة الجزيرة الأحد 3 ,شوال 1420 العدد 9964



أسهم التكنولوجيا تعاود الصعود والمستثمرون يتجاهلون بيانات الوظائف الأمريكية

* لندن رويترز
عاد الاتجاه الصعودي الى اسواق الاسهم في اوروبا وامريكا بدءا من الجمعة واستأنفت اسهم التكنولوجيا الصعود مع تجاهل المستثمرين لبيانات الوظائف الامريكية في ديسمبر وللمخاوف من رفع اسعار الفائدة.
وزاد الدولار الى اعلى مستوياته في سبعة اسابيع مقابل الين دون 106 ينات وارتفع مقابل اليورو بعد ان اظهرت البيانات الامريكية نمو عدد الوظائف خارج قطاع الزراعة بمقدار 215 الف بما يزيد على توقع نموها بمقدار 224 الف.
وبلغ معدل البطالة الامريكي في ديسمبر 4,1 في المائة بما يتفق مع التوقعات لكن متوسط اجر الساعة زاد 0,4 في المائة مقارنة مع توقع زيادته 0,3 في المائة.
وهبط مؤشر داو جونز بداية بعد اعلان البيانات لكنه سلك اتجاها صعوديا لاحقا وبحلول الساعة 17,20 بتوقيت جرينتش كان مرتفعا 1,14 في المائة وكان مؤشر ناسداك الذي تعرض لضغوط منذ بداية العام مرتفعا ايضا بنسبة 1,84 في المائة.
وتجاهلت اسواق الاسهم الاوروبية الكبرى البيانات ووجدت الاسهم التي تتأثر بحالة الاقتصاد اقبالا وقادت المانيا اتجاه الصعود ليعكس مؤشر داكس اتجاها نزوليا ويغلق مرتفعا 5,73 في المائة في اكبر زيادة على الاطلاق خلال جلسة واحدة.
وفي لندن اكبر البورصات الاوروبية اغلق مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من 100 سهم بريطاني ممتاز مرتفعا 0,89 في المائةوفي باريس زاد مؤشر كاك 1,64 في المائة,وفي اسواق الصرف الاجنبي صعد الدولار بعد بيانات الوظائف الامريكية لكنه تراجع لاحقا الى نحو 105,20 بعد ان وصل الى مستوى 105,89 ين.
وارتفع الدولار مقابل اليورو دون مستوى 1,03 دولار لليورو نزولا من 1,030 دولار التي وصل اليها عقب نشر تصريح كريستيان نوير نائب رئيس البنك المركزي الاوروبي لصحيفة ايطالية الذي قال فيه ان اقتصادات منطقة اليورو ربما تنمو بمعدلات تزيد عن ثلاثة في المائة عام 2000.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

حوار

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.