Friday 7th January, 2000 G No. 9962جريدة الجزيرة الجمعة 1 ,شوال 1420 العدد 9962



خلال معرض ديترويت الدولي
ديملر كرايسلر تكشف عن سيارات مستقبلية جديدة

* الرياض - نوافذ الجزيرة التسويقية
تكشف ديملر كرايسلر عن مجموعة جديدة من سيارات المستقبل من طراز كرايسلر وجيب ودودج الأحد المقبل 9 ديسمبر وذلك خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي الذي ينعقد في مدينة ديترويت الأمريكية ويستمر أسبوعاً.
وستعرض ديملر كرايسلر، التي تشتهر بإنتاج سيارات مستقبلية دخلت حيز الانتاج التجاري مثل دودج فايبر وكرايسلر بي تي كروزر، طرازات عدة من السيارات التي تعتمد على سمعة الشركة المتمثلة في استخلاص أفضل ما في الطرارزات الماضية والتصميم الأرقى والابتكار بكسر القواعد التقليدية.
ومن هذه السيارات المستقبلية الجديدة سيارة 300 هيمي سي 300 Hemic التي تذكر بالسيارات الأمريكية التقليدية خلال حقبة الخمسينات، فهي مزودة بمحرك فئة 8 اسطوانات ومعدة للدفع بالعجلات الخلفية، وغلف ذلك تصميم أنيق معاصر وفخامة وأداء أسطوري لطالما عرفت الهيمي به.
وقال توم جيل نائب الرئيس التنفيذي لتطوير وتصميم المنتجات في ديملر كرايسلر ان هذه السيارة اتجاه قد نتخذه إذا قررنا العودة إلى تراث الاسطوانات الثمانية والدفع بالعجلات الخلفية والفخامة في الأداء كالتي عرفت به سيارة كرايسلر الشهيرة طراز 300 سي المكشوفة التي ظهرت عام 1957م.
وبالنسبة لعشاق الدفع الرباعي، تكشف ديملر كرايسلر مفهوم جيبب فارسيتي وهي سيارة تقتحم أي طريق وتقوم بأي شيء وتكسر الحاجز بين سيارة الصالون الفخمة وسيارة الدفع الرباعي القوية، وقال جيل إن التحدي الذي واجهناه تمثل في ابتكار فئة جديدة من السيارات.
ومن دودج تأتي الشاحنة ماكساب MAXXcab المستقبلية وهي أول شاحنة بيك أب فخمة للركاب، فهي صممت باستخدام تكنولوجيا الكاب فوروارد وقيادتها ومقصورتها تشبهان ما في السيارات العادية من سهولة في القيادة والرحابة والراحة والفخامة.
أما علي جبهة السيارات الرياضية فهناك السيارات المستقبلية دودج فايبر GTSR القوية التي ولدت من رحم مضمار لومان المعروف لسباق السيارات.
وقال جيل: لقد سيطرنا على بطولات ال GT2 الدولية بسيارة فايبر GTS - R منذ العام 1997م، إلا اننا نتوقف عند هذا وحسب ومن هنا كان ظهور سيارة فايبر المستقبلية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.