Thursday 6th January, 2000 G No. 9961جريدة الجزيرة الخميس 29 ,رمضان 1420 العدد 9961



مانشستر يونايتد هاوي الألقاب يسعى إلى تتويج خامس في تسعة أشهر

يسعى مانشستر يونايتد الانكليزي الى احراز لقبه الخامس في مدى تسعة اشهر عندما يخوض غمار بطولة العالم الاولى للاندية وهو مرشح فوق العادة لبلوغ هدفه.
وكان مانشستر احرز ثلاثية في مدى 11 يوما في ايار/ مايو الماضي عندما توج بطلا لانكلترا للمرة الخامسة في المواسم السبعة الماضية، واحرز الكأس المحلية بفوزه على نيوكاسل 2 صفر، ثم بلغ الذروة باحرازه دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه والاولى منذ عام 1968 عندما هزم بايرن ميونيخ الالماني 21 في مباراة دراماتيكية تخلف فيها الفائز حتى الدقيقة تسعين قبل ان يسجل هدفين في الوقت بدل الضائع.
وفي تشرين الثاني/ نوفمبر احرز مانشستر الكأس القارية انتركونتيننتال للمرة الاولى في تاريخه وبات اول فريق بريطاني ينال هذا الشرف بفوزه على بالميراس البرازيلي 1- صفر.
ويبدو ان لاعبي مانشستر لم يرتوا من الالقاب التي ظفروا بها وهم يشدون العزم لاحراز اول بطولة عالم للاندية ليستحقوا عن جدارة واستحقاق لقب افضل ناد في العالم.
وواجه مانشستر يونايتد انتقادات عنيفة لمشاركته في هذه البطولة لانه قرر عدم الدفاع عن لقبه بطلا لكأس انكلترا نظرا لازدحام برنامجه, لكن في المقابل فان النادي الاغنى في العالم سيزداد غنى لان الفائز بالبطولة سينال 6 ملايين دولار بالاضافة الى حقوق النقل.
واعتبر البعض ان مانشستر يونايتد واجه ضغوطات كبيرة من قبل الحكومة البريطانية من اجل المشاركة لان عدم ذلك كان سيرتد بلاشك سلبا علىملف ترشيح انكلترا لاستضافة كأس العالم عام 2006 خصوصا ان البديل كان بايرن ميونيخ وصيف اوروبا، والمانيا منافسة رئيسية لانكلترا على احتضان العرس الكروي.
وبدأ مانشستر يونايتد يقدم مستواه المعهود في الآونة الاخيرة وهو يحتل المركز الثاني في بطولة انكلترا بفارق نقطة واحدة عن ليدز المتصدر لكن الاخير لعب مباراة اكثر، كما انه استعاد توزانه في دوري ابطال اوروبا بعد خسارته مباراته الاولى امام فيورنتينا الايطالي صفر 2، بفوز كبير على فالنسيا الاسباني 3 صفر.
ويملك مانشستر فائضا من اللاعبين الجيدين، فغالبا مايجلس النروجي اولي غونار سولسكيار وتيدي شرينغهام على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين وكذلك الامر بالنسبة الى نيكي بات، وهؤلاء الثلاثة يستطيعون ان يجدوا نفسهم اساسيين في اي فريق آخر في الدوري الانكليزي.
واغلب الظن ان مدرب الفريق السير اليكس فيرغوسون سيعطي الفرصة لاكبر عدد من لاعبيه في هذه البطولة على ان يشرك معظم الاحتياطيين في المباراتين ضد نيكاسا المكسيكي وساوث ملبورن الاسترالي الضعيفين نسبيا على ان يلعب بتشكيلته الاساسية ضد فاسكو دي غاما البرازيلي.
أسماء اللاعبين
لحراسة المرمى: الاسترالي مارك بوسنيتش والايطالي ماسيمو تايبي والهولندي رايموند فان در خاو.
للدفاع: النروجي هينينغ بيرغ والفرنسي ميكايل سيلفستر والهولندي ياب ستام وغاري نيفيل وفيليب نيفيل والايرلندي دينيس اروين ومايكل كليغ.
للوسط: ديفيد بيكهام ونيكي بات والايرلندي روي كين والهولندي خوردي كرويف والجنوب افريقي كوينتون فروتشن والويلزي راين غيغر.
للهجوم: اندي كول والترينيدادي دوايت يورك والنروجي اولي غونار سولسكيار وتيدي شيرنيغهام.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

العيد والسياحة بالمنطقة الشرقية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.