Thursday 6th January, 2000 G No. 9961جريدة الجزيرة الخميس 29 ,رمضان 1420 العدد 9961



النشاط البدني والنشاط الرياضي!

قد لا يرى الكثيرون أي فارق بين النشاط البدني والنشاط الرياضي مع ان الفرق عند المتخصصين في مجال التربية البدنية واضح وكبير.
ان مشي الانسان في بيته وتحركه أو حمله لأي شيء يتعتبر نشاطاً بدنياً يقوم به أي انها كلمة عامة وشاملة لجميع حركات الإنسان, اما النشاط الرياضي فإنه جزء لا يتجزأ من النشاط البدني, لأنه هو نشاط بدني منظم بقواعد وقوانين فإذا مشى الإنسان فهو يمارس نشاطاً بدنياً وعند اشتراكه في سباق للمشي فإنه يمارس نشاطاً رياضياً وعند جريه في أي مكان فهو يمارس نشاطاً بدنياً، أما اذا اشترك في سباق للجري فإنه يمارس نشاطاً رياضياً لأنه قد حدد بقواعد وقوانين تنظم النشاط.
من هنا يمكننا القول بأن كل نشاط رياضي هو نشاط بدني وليس كل نشاط بدني نشاطاً رياضياً.
عبدالله محمد آل لجهر
***
ومتى يهل الهلال؟
الوضع في فريق الهلال اصبح مأساوياً بمباركة ذلك اللوري ومازلنا ننتظر إنطلاقة الهلال كما كان سابقا عندما يتعرض لصدمة او عثرة ولكن شيئا من هذا لم يحصل، وأريحكم اعزائي الهلاليين بانه لن يحصل ما دام لم تعرف بعد مشكلة الفريق، فاللياقة جيدة وكذلك تكتيك وتحركات اللاعبين مدروسة ولكن ما هي الخطة انها 6 2 2.
فريق يملك هذه الكوكبة ويلعب بهذه الخطة العقيمة، فهو يوكل للمسعري القيام بادوار دفاعية مع القحطاني اضافة الى خط الظهر الأربعة وكأن لوري يجري التجارب فتارة يغير الهويدي وتارة يغير الجابر وأنتم تشجعون وتنتظرون الفوز, تنتظرون الفوز من فريق لا يملك غير الشلهوب في خط الوسط مع احترامي للتمياط فهو لا يمرر الكرة إلا عندما يريد ان يسجل هدفا لشخصه,> الهويدي: لو لعب لغير الهلال لأصبح هداف الدوري والسبب معروف.
هل تصدقون ان محمد لطف لا يستطيع رفع الكرة عندما ينطلق من الجهة اليسرى هل الكرة ثقيلة لهذه الدرجة؟,, راقبوه وتصدقوني.
هزيمة ثقيلة على الزعيم من الفريق الأسوأ, على ماذا يدل هذا؟.
الجزيرة المشرقة: نشكر لك متابعتك الدائمة لأهم الأحداث على الساحة الرياضية وكان آخرها قضية العملاق الدعيع وما حصل من اجحاف بحقك، نعتذر عنه نحن جماهير الهلال تقديرا لدورك البارز وسبقك الصحفي المميز.
هزاع الشمري
حائل

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

العيد والسياحة بالمنطقة الشرقية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.