Thursday 6th January, 2000 G No. 9961جريدة الجزيرة الخميس 29 ,رمضان 1420 العدد 9961



خلاف ريفالدو مع برشلونة
خلاف قد يعصف بالظاهرة

يسعى لاعب فريق برشلونة الاسباني فيتور فريرا ريفالدو الى المصالحة مع مدربه الحالي في برشلونة لويس فان غال، يقول ريفالدو أنا لا أفكر في ترك فريقي حاليا وان كل تفكيري واهتمامي ينصبان على حل النزاع القائم بيني وبين مدربي .
هذا الخلاف كان سبه التكتيك الذي ينتهجه غان فال مع ريفالدو داخل الملعب عندما اصر على اشراكه في مركز الجناح الأيسر بينما ريفالدو لا يريد هذا ولكن يريد ان يكون في وسط الملعب وصرح ريفالدو بأن هذا يقتل موهبته ويحد من خطورته بعد هذا التصريح قرر فان غال إبعاده عن تشكيلة برشلونة امام رايوا فاليكانو ضمن الدوري الاسباني.
في ظل هذه العلاقة السيئة بن ريفالدو وفالدغال يحاول نادي لاتسيو روما الإيطالي شراء ريفالدو من برشلونة بمبلغ يسيل له اللعاب يقدر ب(63) مليون دولار في محاولة اقرب وصف لها اصطياد في الماء العكر .
ريفالدو الحزين على الحال التي هو عليها يقول: لم يفصح فان غال عن نيته بالمصالحة ولكن آمل ان تعود المياه لمجاريها، ولا أخفي سرا بانني اتمنى البقاء مع برشلونة ولكن اذا تعقدت الأمور فسوف انتقل الى الفريق الذي أرغبه .
وعن عرض لاتسيو لريفالدو يقول: لا تسيو فريق كبير والكل يتمنى ان ينتقل له ولكن الأولوية لبرشلونة، اتذكر بانهم حاولوا مع رونالدو وفشلوا ولا أريد ان اقول بأنهم سوف يفشلون معي أيضا .
ومن جانبه قال رئيس برشلونة نونز انه لا يسمح لأي لاعب مهما كبر بأن يفرض رأيه على النادي وان سياسة النادي واضحة ولن تتغير من أجل ريفالدو فلقد حاول رونالدو وقبله مارادونا ولكنهما فشلا.
اما عن عرض لاتسيو فقال: العرض كبير ومحترم وقد بدأت اتصالاتي مع كرانيوتي وئيس لاتسيو وسنوضح موقفنا من العرض خلال الأيام القادمة .
تراباتوني مدرب فيورنتينا الإيطالي انتقد فان غال وقال: قد تكون ردة فعل ريفالدو عنيفة لكني أفهم تماما بأن فان غال يريد ان يضيق على مهارات ريفالدو، لو انه في فريقي لوضعته في الوسط حتى يجد المساحة لإظهار موهبته واضاف: علمتني التجارب مع بلاتيني وباجيو وكوستا بانه يجب على المدربين عدم التضييق وقتل المواهب الكروية لدى الموهوبين والنجوم .
رونالدو علق على هذه الأحداث بقوله: نونز مغرم بصنع الأزمات مع الكبار فعلها من قبل مع مايكل لادورب ومارادونا وروماريو ومعي والآن مع ريفالدو، والخاسر دائما برشلونة لا أجد أي مبرر يشفع لفان غال ونونز ما يفعلانه .
عبدالمحسن القباني

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

العيد والسياحة بالمنطقة الشرقية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.