Thursday 6th January, 2000 G No. 9961جريدة الجزيرة الخميس 29 ,رمضان 1420 العدد 9961



الجنرال وصل الرياض لتدريب الهلال
يوردانسيكو يقول: بلاتشي أغراني بالزعيم و أمنيتي تحققت بتدريب الهلال

* كتب طارق العبودي:
وصل قبيل منتصف ليلة البارحة عبر الخطوط الجوية اليونانية المدرب الروماني الشهير العالمي انجل يوردانسكو الذي انهى الهلاليون اجراءات التعاقد معه لقيادة الفريق الكروي الاول فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي خلفا للبرازيلي لوري ساندري الذي اقيل من منصبه.
وقد كان في استقبال المدرب في مطار الملك خالد الدولي الاستاذ فهد الفليقة عضو مجلس إدارة نادي الهلال,, فيما كان يرافقه في الرحلة مدير اعماله بوشكاش الذي لن يمكث في الرياض سوى اسبوعين فقط وكذلك المترجم الخاص حسام عابد مدير مكتب سعودي روم في العاصمة الرومانية بوخارست,, وقد تخلف مساعده سيكتوجريجوري لظروفه الخاصة.
من جهته اكد المدرب انجل يوردانيسكو في تصريح صحفي انه سعيد للغاية بوجوده في الرياض وانه سعيد اكثر بهذا الاستقبال الكبير الذي وجده من الهلاليين,, وقال: ان ما شاهدته اليوم لحظة وصولي من اهتمام جماهيري وإعلامي يؤكد اهمية نادي الهلال وعراقته وآمل ان اوفق في تقديم ما يواكب هذه الاهمية التي يحظى بها الفريق الهلالي والتي تخطت سمعته الآفاق المحلية والقارية بل والدولية.
وعن الخلفية التي يمتلكها عن الهلال كفريق قال: اعرف ان الهلال فريق قوي وشهير وقد شاهدت له مجموعة من المباريات عبر الفيديو كشفت لي مدى ما يمتلكه من نجوم افذاد قادرين على كسب اي فريق يقابلهم وقادرين ايضا على اكمال مسيرة البطولة التي حققوها سابقا.
وحول مقدرته على انتشال الفريق الهلالي من المركز المتأخر الذي يحتله في سلم ترتيب فرق الدوري قال: لدي معرفة تامة بالمركز الذي يحتله الآن,, واعرف ان مهمتي صعبة نوعا ما لكن بتعاون الجميع معي سيكون الفريق للمركز الذي اعتاد الجمهور الرياضي ان يشاهده فيه وهو مركز القمة دائما.
وعن الاشياء التي سيقوم بها من خطط وطريقة لعب قال: انا حضرت الى هنا من اجل ان اعمل افضل مما كان يعمله المدرب السابق لوري ساندري ومتأكد من نجاحي مع الفريق فالخامات التي يمتلكها هذا الفريق ستساعد اي مدرب على النجاح بشرط تعاون الجميع.
واوضح الروماني انجل يوردانيسكو انه لم يحضر اساسا الى الرياض الا من اجل الاستمرار في تدريب هذا الفريق العملاق,, وقال حرفيا: كنت اتمنى ان اكون مدربا لهذا الفريق وقد نجحت في تحقيق ذلك.
وعما تردد حول نيته في العودة لبلاده بعد توقيع عقد رسمي مع الهلال قال: من الممكن ان اعود يومين او ثلاثة ايام فقط لإحضار امتعتي الخاصة وهذا عائد بالطبع لموافقة الهلاليين,, مشيرا الى ان سفره اذا ما تم لن يؤثر على إعداد الفريق للمرحلة القادمة لأنه سيتوافق مع اجازة العيد التي ستمنح للاعبين.
وحول دور مواطنه ايلي بلاتشي الذي درب الهلال في فترة سابقة في تعريفه بالفريق قال: ان بلاتشي زودني بمعلومات وافية وكافية عن الهلال فقد امتدح كل شيء في هذا النادي من لاعبين وإدارة وحتى الجماهير وهذا ما شجعني على الموافقة لتدريب هذا الفريق.
وفيما يتعلق باللاعبين الاجانب قال: عندما اشاهد الفريق ونقاط الضعف والقوة فيه سأحدد مدى حاجتي للاعب اجنبي وليس بالضرورة ان يكون رومانيا.
وحول امكانية استمرار البرازيلي جواو مادينا مدرب اللياقة الحالي قال: ان بقاءه مرتبط بحاجة الفريق لخدماته والمهام التي يقوم بها حاليا.
لقطات
* كان وصول المدرب في تمام الساعة 11,30 مساء.
* قام بدور الترجمة حسام عابد مدير مكتب سعودي روم في رومانيا الذي جاء عن طريق يوردانيسكو للهلال.
* قال المدرب مازحا: اذا حققت البطولات مع الهلال فسأصبغ شعري باللون الأزرق واطلب من اللاعبين ايضا فعل ذلك الشيء كما فعل لاعبو رومانيا!!.
* جريجوري سكتو مساعد يوردانيسكو لم يتمكن من الحضور لظروفه التي اخرت لحاقه بالطائرة وسيحضر حسب افادة المدرب خلال اليومين القادمين.
* فهد المديد عضو إدارة الكرة بالهلال سهل مهمة الإعلاميين في الوصول الى المدرب.
عن الطبعة الثالثة أمس

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

العيد والسياحة بالمنطقة الشرقية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.