Sunday 21st November, 1999 G No. 9915جريدة الجزيرة الأحد 13 ,شعبان 1420 العدد 9915


أنور لن يرشح نفسه في الانتخابات العامة بماليزيا

* بيرماتانج بوهماليزيا رويترز
قال شقيق وزير المالية الماليزي المسجون انور ابراهيم امس السبت ان انور لن يحاول ترشيح نفسه في الانتخابات العامة التي تجري هذا الشهر.
وقال مرزوق ابراهيم في الدائرة الانتخابية السابقة للوزير السابق في بيرماتانج يوه في ولاية بينانج ان انور لن يشارك في المنافسة .
واضاف ان انور الذي يقضي حكما بالسجن ست سنوات بتهمة الفساد لن يرشح نفسه لان السلطات قد تعلن عدم اهليته لهذا الترشيح,واختار ائتلاف المعارضة المؤلف من اربعة احزاب في وقت سابق انور كمرشح لخلافة مهاتير محمد رئيس الوزراء اذا نجح الائتلاف في عاشرة انتخابات عامة تشهدها ماليزيا في 29 نوفمبر تشرين الثاني.
وعلى المرشحين ان يقدموا اوراق ترشيحهم في كل انحاء البلاد صباح السبت (امس), ومن المقرر ان ترشح وان عزيزة وان اسماعيل زوجة انور نفسها في دائرة انور الانتخابية السابقة.
وقالت وان عزيزة لرويترز في وقت سابق ان زوجها يعتزم ترشيح نفسه في الانتخابات اما في كوالالمبور او في ولاية سيلانجور المجاورة على الرغم من الغموض بشأن ما اذا كانت لجنة الانتخابات ستسمح له بترشيح نفسه.
واوضح مرزوق ان انور قرر عدم ترشيح نفسه لان السلطات قد تعلن عدم اهليته لذلك بموجب قانون ينص على منع اي شخص يحكم عليه بغرامة قدرها الفا رينجيت 526 دولار على الاقل او بالسجن لمدة عام او اكثر من تقلد منصب تشريعي, وفي هذه الحالة ستفقد المعارضة مقعدا اذا لم يتم تأهل انور بعد فوزه
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

شعر

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved