Sunday 21st November, 1999 G No. 9915جريدة الجزيرة الأحد 13 ,شعبان 1420 العدد 9915


في ذهاب كأس الكؤوس الأفريقية
الأفريقي في لقاء صعب أمام أفريكا سبور العاجي

يخوض النادي الأفريقي التونسي مباراة صعبة عندما يلتقي مع مضيفه افريكا سبور العاجي اليوم الاحد ضمن ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الكؤوس الأفريقية لكرة القدم.
وحجز النادي الافريقي بطاقته الى الدور النهائي بفوز ساحق على المصري 4/0 في بورسعيد علما بأنه عجز عن هز شباكه في الذهاب في تونس في حين بلغ افريكا سبور النهائي على حساب اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي 3/0 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي من مباراة الاياب 1/3 وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مبارة الذهاب في داكار.
ويسعى النادي الأفريقي الى تأكيد قوة الاندية التونسية في المسابقات الافريقية خصوصا وان مواطنيه الترجي والنجم الساحلي بلغا ايضا الدور النهائي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد حيث يلعب الاول مع الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي المغربيين على التوالي.
وسبق للنادي الافريقي ان بلغ الدور النهائي لمسابقة كأس الكؤوس عام 1990 وفشل في احراز اللقب بخسارته امام بينو سيمنت ليونز النيجيري صفر/3 ذهابا في لاغوس وتعادله معه 1/1 في تونس لكنه عوض في العام التالي باحرازه لقب مسابقة دوري الأبطال.
وحقق النادي الافريقي 6 انتصارات وتعادلين قبل بلوغه الدور النهائي مسجلا 17 هدفا ودخلت مرماه 3 أهداف.
من جهته يخوض افريكا سبور الممثل الوحيد لافريقيا السوداء في الأدوار النهائية للكؤوس الافريقية الثلاث الدور النهائي للمسابقة للمرة الرابعة بعدما احرز اللقب عام 1992 على حساب فيتال البوروندي وخسر امام مازيمبي من جمهورية الكنغو الديموقراطية الزائير سابقاً عام 1980 ثم امام الأهلي المصري.
وستقام مباراة الاياب في الرابع من الشهر المقبل في تونس.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

شعر

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved