Sunday 21st November, 1999 G No. 9915جريدة الجزيرة الأحد 13 ,شعبان 1420 العدد 9915


برعاية الأمير بندر بن سلطان ود, نصيف
افتتاح الندوة المئوية بمعهد العلوم الإسلامية بأمريكا

* واشنطن واس
افتتحت بمقر معهد العلوم الإسلامية والعربية في أمريكا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الليلة قبل الماضية ندوة المملكة العربية السعودية في مائة عام في اطار احتفال المعهد بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة العربية السعودية.
وتقام هذه الندوة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ورئيس مجلس أمناء المعهد وحضرها نيابة عن سموه السفير أحمد عبدالعزيز قطان.
كما حضر افتتاح الندوة معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم ومعالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله عمر نصيف وعدد من أساتذة الجامعات والمختصين في شؤون الشرق الأوسط.
وقال مدير معهد العلوم العربية والإسلامية الدكتور سليمان الجار الله: إنه تم استكتاب عدد من كبار المفكرين والخبراء في مجالات السياسة والقانون والتاريخ للمشاركة في موضوع الندوة بالبحوث والدراسات.
وأضاف ان مجموعة من اللجان قامت بالاستعداد لهذه المناسبة التي تعرف بانجازات المملكة العربية السعودية خلال قرن وجوانب التطور الحضاري والتعليمي والعمراني والصناعي التي شملت مختلف نواحي الحياة في المملكة.
وبيّن أنه سيتم في اطار الندوة عقد اربع جلسات لبحث دور المملكة في الدعوة الى التضامن الإسلامي وتأسيس المنظمات الاسلامية ومواقف الملك عبدالعزيز وآرائه السياسية وبناء الانسان والتنمية في المملكة العربية السعودية وخصوصية الصداقة السعودية الأمريكية ضمن عدد من المواضيع المطروحة للبحث في هذه المناسبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

شعر

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved