Sunday 21st November, 1999 G No. 9915جريدة الجزيرة الأحد 13 ,شعبان 1420 العدد 9915


في اجتماعها الاستثنائي بدبي
لجنة التعاون المالي تبحث صياغة توصياتها لقمة مجلس التعاون بالرياض

* أبو ظبي ق,ن,أ
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة صباح امس بفندق ابو ظبي شيراتون الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي بحضور وزراء المالية في دول المجلس واعضاء الوفود المشاركة.
وأشار الشيخ حمدان بن راشد في الكلمة التي افتتح بها الاجتماع الى ان دولة الامارات كانت قد شهدت القمة التأسيسية الأولى لمجلس التعاون والذي قام نتيجة قناعة قادة دول المجلس بضرورة توثيق وتوسيع العلاقات بين الدول الاعضاء لايمانهم بالمصير المشترك ووحدة الهدف ولرغبتهم في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط في جميع المجالات.
وأكد ان اجتماع لجنة التعاون المالي يكتسب اهمية كبيرة حيث انه سوف يستعرض الكثير من المواضيع الحيوية والهامة التي تهدف الى تحقيق تطلعات وآمال دول وشعوب مجلس التعاون لعرضها على اجتماع الدورة العشرين للمجلس الاعلى التي ستعقد في الرياض في نهاية شهر نوفمبر الحالي.
وقال المسؤول الاماراتي ان مسيرة مجلس التعاون من خلال الخطوات الايجابية التي تم تحقيقها تدعو للفخر والاعتزاز,, موضحاً ان ما تم تحقيقه يعد عملاً كبيراً كما ان مراحل التكامل الاقتصادي التي تم انجازها تتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل للارتقاء بها الى مراحل اكثر تقدماً مع الأخذ بالاعتبار ما يشهده العالم من تغيرات وتطورات اقتصادية.
وشدد على ان هذه التغيرات والتطورات تدعو الى تحرير التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وازالة كافة العقبات التي تحول دون ذلك حتى يمكن لدول المجلس ان تواكب هذه التغيرات والتطورات العالمية وتواصل المحافظة على مكتسبات العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.
كما ألقى الشيخ جميل الحجيلان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي كلمة نوه فيها بحرص المسؤولين في دولة الامارات على متابعة مسيرة التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون والحرص على تعزيز مسيرته.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

شعر

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved