Sunday 21st November, 1999 G No. 9915جريدة الجزيرة الأحد 13 ,شعبان 1420 العدد 9915


في أول اجتماع وبمشاركة المملكة العربية السعودية
فيلم وثائقي يفنّد مزاعم إسرائيل في القدس

القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
بمشاركة المملكة العربية السعودية وفي اول اجتماع من نوعه بالجامعة العربية أبلغت دولة الامارات جامعة الدول العربية استعدادها لتمويل انتاج فيلم وثائقي عن القدس لمواجهة الادعاءات الإسرائيلية المتصاعدة بشأن تهويد المدينة.
صرح بذلك السفير محمد صبيح مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية عقب الاجتماع التشاوري الذي عقدته الجامعة لبحث الاستعدادات العربية لانتاج فيلم وثائقي يؤكد عروبة القدس، وعقد هذا الاجتماع بمشاركة وفود من: مصر والسعودية والامارات وفلسطين والمغرب، بجانب الإدارات المختصة بجامعة الدول العربية، واتحاد الإذاعات العربية، واللجنة العليا للانتاج الإعلامي، واللجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية العربية.
وأوضح مندوب فلسطين انه تقرر انتاج فيلم واحد عن القدس تشارك فيه الاجهزة المعنية بالدول العربية بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة.
كما قرر الاجتماع التشاوري تشكيل لجنة فنية عالية المستوى كلفت بها وزارة الإعلام الفلسطينية لإعداد المادة العلمية الخاصة بالفيلم وتسويقه في الدول الغربية.
كما اوصى الاجتماع التشاوري الدول العربية بإنتاج أفلام أخرى بشكل فردي عن القدس تركز على الطابع الديني، والانقلاب الديموغرافي الذي احدثته سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة والتصدي لمعركة تهويد القدس التي اعلنتها اسرائيل.
وأكد مندوب فلسطين ان انتاج الفيلم الوثائقي لا علاقة له بمعرض القرية الألفية الذي تنظمه شركة والتر ديزني، مشيرا إلى انه لا جديد فيما يتعلق بإقامة الجناح الفلسطيني في معرض القرية الألفية الذي افتتح في مطلع الشهر الماضي، فيما ذكرت مصادر مطلعة بالجامعة العربية ان قرار اقامة الجناح الفلسطيني لم ينفذ حتى الآن.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

شعر

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved