Friday 5th November, 1999 G No. 9899جريدة الجزيرة الجمعة 27 ,رجب 1420 العدد 9899


أخبار عالمية

الضغوط تتزايد على توشاك مدرب ريال مدريد
استمرت اثار هزيمة ريال مدريد على ارضه 3/1 من اتليتيكو مدريد في مطلع الاسبوع حيث اعتبرت بعض الصحف الرياضية الاسبانية رحيل البريطاني جون توشاك مدرب ريال مدريد مسألة وقت.
وقد اصبح توشاك ظهره الى الحائط بعد نتائج ريال مدريد الاخيرة حيث انه لم يذق طعم الفوز في اخر ثماني مباريات بالدوري.
وبعد ان اخذ الجمهور يهتف (فليرحل توشاك) باستاد الفريق يوم السبت ردد نفس الهتافات بأرض التدريب.
ويصر المدرب البريطاني على البقاء حتى ينتهي عقده, وكان توشاك قد تولى تدريب الفريق في فبراير الماضي قادما من بشيكطاش التركي بمقتضي عقد مدته 16 شهرا.
غير انه حتى هو يسلم بأن نهايته مع النادي الاسباني ربما اوشكت,فقد قال للتلفزيون الاسباني (لم يخطر على بالي ان اترك الفريق, فأنا مستعد للاستمرار, ولكن هذا لايعني انهم لن يعزلوني).
وقد نشرت بعض الصحف الاسبانية قائمة بالمدربين المحتمل ان يحلوا محل توشاك في خلال اسبوع.
واتفقت الصحف على ان رادومير انتيتش ودانييل باساريلا مدرب منتخب الارجنتين في كأس العالم السابقة ومواطنه الارجنتيني خورخي فالدانو في القائمة مع احتمال ادراج الهولندي يوهان كرويف مدرب برشلونة السابق,وهناك تكهنات بأن مباراة ريال مدريد الذي اصبح في المركز الحادي عشر يوم السبت القادم مع رايو فاليكانو فريق الصدارة ستكون اخر فرصة للمدرب البريطاني.
وتقول صحف انه ما من بديل عن الفوز على رايو فاليكانو فريق العاصمة كي يبقى المدرب البريطاني في منصبه.
***
الرمثا إلى نصف النهائي لكأس الأردن
احتاج الرمثا متصدر الدوري الاردني لكرة القدم الى ركلات الترجيح لتخطي عقبة الاهلي صاحب المركز السادس والعبور الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاردن.
وتعادل الفريقان 4/4 في نهاية الوقت الاصلي ثم احتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للرمثا 5/4.
وسجل سليم ذيابات 21 واحمد الداود 35 و47 وموفق ابو هضيب 58 اهداف الرمثا، وانزور نفش 10 ونارت يدج 38 و75 وبسام الخطيب 55 اهداف الاهلي.
***
السد والتعاون إلى المباراة النهائية لكأس الشيخ قاسم
بلغ السد والتعاون المباراة النهائية لمسابقة كأس الشيخ قاسم التنشيطية في كرة القدم بفوز الاول على العربي 2/1، والثاني على الريان بركلات الترجيح 4/2 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2/2,في المباراة الاولى، سجل المغربي حسين عموتة 3 والنيجري جوزيف اوجو 24 هدفي السد، ومبارك مصطفى 66 من ركلة جزاء، هدف العربي.
وفي الثانية، سجل بدر الزمان 26 وصحن الشمري 78 هدفي الريان، واسماعيل علي 46 والبرازيلي اورلي 84 هدفي التعادل, وتقام المباراة النهائية السبت المقبل.
***
العراق بطلاً لدورة الإمارات الدولية
احرز العراق لقب بطل دورة الامارات الرباعية الدولية لكرة القدم اثر تعادله مع الدولة المضيفة 2/2 في الجولة الثالثة الاخيرة الاربعاء الماضي, وسجل عباس رحيم 17 وهشام محمد 62 هدفي العراق، وحسن سعيد 3 وعبدالله عيسى 49 هدفي الامارات, وتصدر العراق الترتيب برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف امام الامارات.
والغريب في الامر ان الامارات تقدمت مرتين لكنها لم تستطع المحافظة على هذا التقدم وسمحت للعراق بادراك التعادل فكانت النتيجة ان فقدت الصدارة, وفي مباراة ثانية هامشية، تعادلت استونيا مع تركمانستان 1/1، وكانت الاخيرة البادئة بالتسجيل عن طريق مهادوف في الشوط الاول، وادرك ارماس روبا التعادل لاستونيا التي رفعت رصيدها الى 3 نقاط من 3 تعادلات، فيما احرزت تركمانستان نقطتها الاولى.
***
بسبب النتائج السيئة
بلاكبيرن روفرز يفصل مدربه كيد
انهى جاك ووكر مالك نادي بلاكبيرن روفرز الانجليزي لكرة القدم عقد برايان كيد المدير الفني لفريق النادي, وقال ووكر في بيان: برايان رجل من الطراز الاول وكنا نريد ان تسير الامور لصالحه الا انني اضطررت في النهاية الى وضع مصلحة النادي في المقام الاول.
واضاف البيان لم تكن نتائج الفريق جيدة بما يكفي,, هذا هو الموضوع ببساطة,, انه يوم حزين بالنسبة لي بصفة خاصة وبالنسبة لكل من لهم علاقة بالنادي,وكان كيد استقال من منصبه كمساعد للمدير الفني لمانشستر يونايتد اليكس فيرجسون في الموسم الماضي لتولي تدريب بلاكبيرن روفرز الا انه فشل في ابقاء الفريق في الدرجة الممتازة,وتعثر اداء بلاكبيرن روفرز في دوري الدرجة الاولى وتراجع الى المركز 19 بعد ان حقق الفوز ثلاث مرات فقط خلال اول 14 مباراة في الموسم, وقال بلاكبيرن روفرز ان توني باركس مساعد كيد سيتولى تدريب الفريق بشكل مؤقت.
***
في كأس ميركسور
بتسعة لاعبين فلامنجو يتعادل مع اندبندينتي الأرجنتيني
رغم طرد اثنين من لاعبيه تعادل فريق فلامنجو البرازيلي مع اندبندينتي الارجنتيني 1/1 في مباراة الذهاب لدور الثمانية في كأس ميركسور لكرة القدم لاندية امريكا الجنوبية.
في الدقيقة 60 من المباراة التي اقيمت على ارض الفريق الارجنتيني تقدم فلامنجو بهدف للاعبه فابيو بايانو, الا ان الفريق المضيف تعادل في الدقيقة 77 عن طريق لاعبه خوسيه لويس كالديرون.
وطرد حكم المباراة لاعب خط وسط فلامنجو بيتو لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 33, وطرد الحكم لاعب خط وسط فلامنجو الثاني رينالدو في منتصف الشوط الثاني بسبب تعمده الخشونة مع لاعب من الفريق الآخر, وكان رينالدو نزل بديلا لاحد زملائه قبل طرده بخمس دقائق فقط.
***
السويدي سوندجرين يغيب عن الملاعب ستة أسابيع بسبب إصابة
قال فريق ريال سرقسطة الاسباني لكرة القدم ان مدافعه السويدي الدولي جاري سوندرجين سيغيب عن الملاعب حوالي ستة اسابيع بسبب اصابة في الترقوة, وقال اطباء الفريق الاسباني ان سوندجرين في حاجة الى جراحة لاصلاح الاصابة التي وقعت له اثناء مباراة الفريق في الدوري المحلي امام اسبانيول والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق يوم الاحد الماضي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved