Friday 5th November, 1999 G No. 9899جريدة الجزيرة الجمعة 27 ,رجب 1420 العدد 9899


في إطار زيارة سمو النائب الثاني للولايات المتحدة ,,, أسامة فقيه يجتمع مع وزير التجارة الأمريكي بواشنطن
بحث سبل تنمية وتدعيم التبادل التجاري وإقامة المشروعات الاستثمارية
60 بليون ريال حجم التبادل التجاري عام 1998 منها 35 بليوناً صادرات المملكة

واشنطن - واس:
التقى معالي وزير التجارة أسامة بن جعفر فقيه أمس الأول بمعالي وزير التجارة الأمريكي وليام ديلي وذلك بمكتبه بوزارة التجارة الأمريكية بواشنطن.
وتم خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وسبل تنمية وتدعيم التبادل التجاري واقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة والاستفادة من المزايا النسبية الطبيعية والحوافز العديدة التي توفرها المملكة العربية السعودية للمستثمرين.
وعقب اللقاء أوضح معالي وزير التجارة ان هذا اللقاء يأتي في اطار التعاون المستمر مع وزارة التجارة الأمريكية لما فيه خدمة الشعبين الصديقين في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الى ان حجم التبادل التجاري في السلع بين البلدين بلغ ستين بليون ريال في عام 1998م منها خمسة وثلاثون بليون ريال صادرات سعودية الى جانب وصول المشروعات المشتركة بين البلدين لمائتين وخمسة وستين مشروعا منها ثمانية وثمانون مشروعا صناعيا يبلغ رأس مالها خمسة وستين بليون ريال.
وأفاد معاليه ان الولايات المتحدة الأمريكية تعد المصدر الرئيسي لتدفق التقنية للمملكة العربية السعودية حيث تم الاتفاق على تنفيذ ثمانية وعشرين برنامجا فنيا يتضمن توفير الخبراء وتدريب الكوادر السعودية.
وأكد معاليه ان المملكة تحرص على تشجيع مجتمع الأعمال في البلدين الصديقين لانشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية وتوطين التقنية في المملكة وتفعيل مشروعات التوازن الاقتصادي ضمن الاتفاقيات المبرمة.
وقدم معالي وزير التجارة الشكر لنظيره الأمريكي على دور وزارة التجارة الأمريكية الايجابي والعادل في معالجة قضية الاغراق التي رفعت ضد الصادرات البترولية من المملكة من قبل مجموعة صغيرة من المنتجين الأمريكيين.
وحضر اللقاء وكيل وزارة التجارة للشؤون الفنية الدكتور فواز العلي والملحق التجاري بواشنطن عبدالله العذل.
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved