Friday 5th November, 1999 G No. 9899جريدة الجزيرة الجمعة 27 ,رجب 1420 العدد 9899


مباحثات ألمانية أمريكية لمناقشة وقف الحرب في الشيشان
روسيا تسببت في كارثة إنسانية في القوقاز

* واشنطن جروزني الوكالات
اجتمع وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر في وقت متأخر من أمس الأول فجر أمس الخميس في البيت الأبيض مع مسؤولين أمريكيين كما ناقش مع مستشار الأمن القومي الأمريكي ساندي برجر العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الروسية في الشيشان.
واستمر الاجتماع بين فيشر، الذي يقوم بزيارة الى الولايات المتحدة تستغرق اربعة أيام، وبرجر زهاء نصف ساعة,
وقال في اعقاب الاجتماع ان برجر اطلعه على المحادثات التي أجراها الرئيس الأمريكي بيل كلينتون مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة الشرق الأوسط التي عقدت في أوسلو مطلع هذا الاسبوع.
وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات الروسية في الشيشان وصف فيشر قبول روسيا السماح بدخول مراقبين من منظمة الأمن والتعاون الأوروبية الى الشيشان بأنه عامل مهم في طريق ممكن لحل الأزمة.
وقال فيشر ان الحل العسكري غير ممكن، وقال: انه يأمل في ألا يشكل النزاع في الشيشان عبئا على قمة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي المقرر عقدها في اسطنبول في الفترة من 16 الى 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.
هذا وقد اجتمع فيشر أمس الخميس بنظيرته الأمريكية مادلين أولبرايت كما اجرى محادثات مع رئيس لجنة الشؤون الأوروبية في مجلس الشيوخ السناتور جوردون سميث ورئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب بنيامين جيلمان.
وقال وزير الخارجية الألماني يوشكا فيشر ان روسيا تسببت في كارثة انسانية في القوقاز بقيامها بحملة عسكرية ضد الشيشان.
وقال فيشر اثر محادثاته مع ساندي برغر، مستشار الرئيس الأمريكي بيل كلينتون للشؤون الأمنية: اننا نواجه كارثة انسانية في القوقاز وأعرب عن الأمل في ان تساعد بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على حل مشكلة 200 ألف لاجىء لجأوا الى الجمهوريتين المجاورتين انجوشيا وداغستان.
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved