Friday 5th November, 1999 G No. 9899جريدة الجزيرة الجمعة 27 ,رجب 1420 العدد 9899


نيابة عن سمو ولي العهد
الأمير نايف يرعى غداً المؤتمر الخامس لرجال الأعمال السعوديين بالرياض

* الرياض واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يوم غد السبت المؤتمر الخامس لرجال الأعمال السعوديين الذي يقام تحت عنوان القطاع الخاص شريك في التنمية في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
وأعرب أمين عام مجلس الغرف السعودية المهندس اسامة كردي عن اعتزازه باهتمام وحرص سمو ولي العهد بالمؤتمر مؤكدا ان ذلك الاهتمام يأتي امتدادا لاهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على القطاع الخاص ومشروعاته ومساهماته في التنمية الشاملة.
وعبّر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لرعايته هذا المؤتمر مؤكدا ان المؤتمر سيكون له بإذن الله نتائج مثمرة.
وأوضح الأمين العام لمجلس الغرف السعودية في تصريح لوكالة الانباء السعودية بهذه المناسبة انه سيحضر المؤتمر الذي تستمر نشاطاته ثلاثة أيام ثمانمائة من رجال الأعمال من جميع مناطق المملكة وسيشتمل على جلسة افتتاحية وخمس جلسات عمل.
واشار المهندس كردي الى انه سيتم في الجلسة الافتتاحية تكريم أمناء مجلس الغرف السعودية السابقين حيث سيقوم راعي الحفل بتسليمهم شهادات التكريم.
وحول الورقة المقدمة عن السعودة وفرص العمل التي تقدمها غرفة الرياض بيّن أسامة كردي ان معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة سوف يرأس جلسة العمل الأولى مؤكدا بأن ملف السعودة في القطاع العام والخاص يحظى بعناية واهتمام من سمو وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة.
وقال أمين عام مجلس الغرف السعودية ان معالي وزير التجارة اسامة جعفر فقيه سيرأس جلسة العمل الثانية التي ستناقش موضوع الاهتمام بمنظمة التجارة العالمية واستحقاقات العضوية وتقدم ورقة العمل في هذه الجلسة وزارة التجارة فيما تناقش الجلسة الثالثة يوم الاحد تنمية وتوزيع مصادر الدخل وسيرأس هذه الجلسة معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف وستقدم خلالها ورقة العمل من مجلس الغرف السعودية.
وأفاد أمين عام مجلس الغرف السعودية ان معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبدالله يماني سيرأس الجلسة الرابعة التي ستناقش مناخ الاستثمار لحل العولمة وتقدم ورقة هذه الجلسة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية.
ولفت الى ان جلسة العمل الخامسة التي يرأسها معالي وزير التخطيط خالد القصيبي ستناقش ورقة العمل المقدمة من الغرفة التجارية الصناعية بجدة بعنوان التخطيط ودور القطاع الخاص.
وأوضح أمين عام مجلس الغرف السعودية أسامة كردي انه تم تخصيص يوم الاثنين للمناقشات حيث ستقوم ورش العمل المتزامنة بمناقشة التجارة الالكترونية والامتياز التجاري وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وحقوق الملكية الفكرية.
وأكد أمين عام مجلس الغرف السعودية في ختام تصريحه لوكالة الانباء السعودية ان المجلس كون لجانا متخصصة لتسهيل اعمال المؤتمر وان الاستعدادات قد استكملت لعقد هذا المؤتمر متمنيا النجاح والتوفيق لرجال الأعمال في المؤتمر الخامس وسائر مؤتمراتهم ولقاءاتهم القادمة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved