Friday 5th November, 1999 G No. 9899جريدة الجزيرة الجمعة 27 ,رجب 1420 العدد 9899


سمو النائب الثاني في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عقب مباحثاته مع الرئيس كلينتون
القمة الخليجية في الرياض تخص دولاً مستقلة ولن تبحث شيئاً خارج الخليج
سلسلة القرارات الاقتصادية في المملكة تضع تحديات الاستثمار أمام مجلس الأعمال السعودي/ الأمريكي

* واشنطن واس الجزيرة
عقب مباحثاته مع الرئيس الأمريكي بيل كلينتون في البيت الأبيض أول أمس وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالبيت الأبيض أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على متانة العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وقال انه نقل للرئيس الأمريكي وللشعب الأمريكي الصديق تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله والشعب السعودي للشعب الأمريكي الصديق.
هذا وفي اجابة على سؤال حول نتيجة المباحثات مع الرئيس كلينتون حول قمة أوسلو الثلاثية قال سموه ان الرئيس كلينتون كان متفائلا، وان هناك ايجابيات لصالح اخواننا الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.
ونفى سموه في اجابة على سؤال آخر حول القمة الخليجية التي ستعقد في الرياض، نفى ان تبحث القمة أي شيء خارج الخليج، لأنها قمة دول مستقلة .
وعن لقاء سموه مع أعضاء مجلس الأعمال السعودي/ الأمريكي خلال حفل العشاء الذي اقامه المجلس تكريما لسموه، قال: من حسن الطالع ان يأتي لقائي بكم في الوقت الذي تتخذ فيه حكومة خادم الحرمين الشريفين سلسلة من القرارات والنظم المتعلقة بتحديث الاقتصاد السعودي والنهوض بمؤسساته وأساليبه على النحو الذي يستجيب لتحديات ومتطلبات الظروف والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية.
وقال ان من بين أهم تلك القرارات اتجاه النية نحو تعديل نظام تملك العقار مع التوجه نحو توسيع القاعدة الاقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية.
وأضاف انه سيكون للقرارات مع انشاء المجلس الاقتصادي الأعلى مردود ايجابي.
وقال ان من أهم السياسات التي سيضطلع بها المجلس الأعلى بلورة السياسات الاقتصادية وترشيد الانفاق، وضبط الدين العام وتنسيق نشاطات الهيئة الحكومية ذات العلاقة بالقضايا الاقتصادية.
واختتم قائلا ان اقتصاد المملكة الواعد يطرح تحديا لمجلسكم للمشاركة في الحقبة القادمة المباركة ان شاء الله.
تفاصيل أوسع بالداخل
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved