Friday 5th November, 1999 G No. 9899جريدة الجزيرة الجمعة 27 ,رجب 1420 العدد 9899


العنف يتواصل في الجزائر

* الجزائر أ,ف,ب
ذكرت الصحف الصادرة في الجزائر أمس الخميس ان ثمانية اشخاص اغتيلوا الثلاثاء الماضي في الجزائر خلال هجومين شنتهما عناصر متطرفة مسلحة.
وأوضحت الصحف ان ستة اشخاص قتلوا وأصيب 16 بجروح بعد ظهر الثلاثاء بالقرب من المدية 80كلم جنوب الجزائر العاصمة على حاجز اقامته العناصر المسلحة.
واستنادا الى توضيحات صحيفة صوت الاحرار فان المجموعة المسلحة التي نصبت هذا الحاجز قامت أولا بذبح قائد سيارة واختطفت زوجته ثم اطلقت النار على حافلة ركاب مما أدى الى مقتل خمسة ركاب واصابة 16 بجروح.
ومن جهتها ذكرت صحيفة لوماتان ان اثنين من الوطنيين مدنيين مسلحين قتلا في اليوم نفسه في كاب جنة على بعد 70 كلم شرق الجزائر برصاص ثلاثة متطرفين مسلحين تمكنوا من دخول محطة الكهرباء التي كان القتيلان يتوليان حراستها.
وأوضحت الصحيفة ان المهاجمين ادعوا ان لديهم موعدا في المحطة ليتمكنوا من دخولها ثم قاموا باطلاق النار عن قرب على الوطنيين واستولوا على رشاشيهما الكلاشينكوف.
ايضا قامت مجموعة مسلحة بابتزاز اموال العديد من المارة على حاجز اقامته بالقرب من بقني بمنطقة القبائل، وهي منطقة جبلية شرق الجزائر تنشط فيها المجموعة السلفية للدعوة والقتال التي يتزعمها حسن حطاب استنادا الى العديد من الصحف.
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved