Saturday 9th October, 1999 G No. 9872جريدة الجزيرة السبت 29 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9872


مدير عام إدارة المبيعات في شركة الهنا للألبان والعصائر
أكثر من أربعين صنفاً تنتجها الشركة من الألبان والعصائر
لدينا 4500 رأس من أفضل وأجود سلالات الأبقار الحلوب الموجودة في العالم يزيد انتاجها عن 800 طن شهرياً

تعتبر شركة الهنا للألبان والعصائر من الشركات الرائدة والمميزة في صناعة الألبان والعصائر في المملكة العربية السعودية حيث استطاعت الشركة فرض انتاجها في السوق المحلي نظراً لجودة منتجاتها ورقيها والتقنية الحديثة والمتقدمة التي تضاهي أحدث التقنيات في العالم مما جعلها مصدر فخر واعتزاز للانتاج المحلي ناهيك عن الادارة الواعية التي تدير هذه الشركة كفريق عمل متجانس وأيادٍ ماهرة ومدربة على أحدث وسائل التكنولوجيا كل هذا جعل هذه الشركة تشق طريقها وبقوة صوب المنافسة في السوق المحلي.
ولإلقاء الضوء على شركة الهنا للألبان والعصائر يسعدنا ان نلتقي بمدير عام ادارة المبيعات فيها الأستاذ فهد بن علي الشقحاء الذي تحدث عن تأسيس الشركة وقطاعاتها المختلفة حيث قال:
لقد تأسست شركة الهنا للألبان والعصائر في عام 1983م وأخذت منذ تأسيسها وحتى الآن في تطوير هذه الصناعة لتصل بمنتجاتها من الألبان والعصائر إلى أكثر من أربعين صنفاً تضاهي ولله الحمد والمنة بجودتها ونوعيتها أرقى المستويات العالمية,, وأضاف انه يعمل في الشركة أكثر من ثلاثمائة موظف من مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية المختلفة ما بين دكاترة ومهندسين وخبراء وفنيين من مختلف الفئات المهنية الماهرة والمدربة على أحدث وسائل التكنولوجيا, وأشار إلى انه من منطلق توجهات حكومتنا الرشيدة في سعودة القطاع الخاص فقد حرصت الشركة على توظيف الكوادر السعودية الماهرة دعماً لاقتصاد بلادنا الغالية.
موقع الشركة
تقع مزرعة ومصنع الهنا للالبان والعصائر في محافظة الغاط التي تبعد عن الرياض مسافة 230 ك متر شمالاً ومقرها الرئيسي في العاصمة الرياض.
قطاعات الشركة
وأوضح الأستاذ فهد الشقحاء أن شركة ألبان وعصائر الهنا تضم العديد من القطاعات الزراعية والحيوانية والصناعية والتسويقية.
القطاع الزراعي
يتولى هذا القطاع مسئولية توفير الاعلاف الطبيعية والمحسنة من البرسيم والرودس لقطيع الأبقار من خلال مزرعة مملوكة ومستغلة بالكامل تبلغ مساحتها 670 هكتاراً وتشتمل على الآبار الأرتوازية العذبة والنقية والوفيرة ومزودة بأحدث المعدات الزراعية ويدير هذا القطاع عدد من أمهر المهندسين الزراعيين في العالم وذلك سعياً من ادارة الشركة على المحافظة على جودة منتجاتها المتنوعة.
القطاع الحيواني
يضم هذا القطاع 4500 رأس من أفضل وأجود سلالات الأبقار الحلوب الموجودة في العالم، والتي تتغذى على أفضل الاعلاف الطبيعية مثل الذرة الصفراء وفول الصويا ونخالة القمح وغيرها من الاعلاف الجيدة.
وتنتج أكثر من 800 طن من الحليب آلياً.
وتتم عملية الحلب آلياً وفق أحدث الأساليب الصحية والعلمية ويشرف على هذا القطاع نخبة من أمهر الأطباء البيطريين والفنيين الذين يساهمون في رعاية القطيع وتحسين السلالات وزيادة الإنتاج.
القطاع الصناعي
يشتمل مصنع شركة الهنا للالبان والعصائر على أحدث المعدات الصناعية المستوردة من أوروبا وأمريكا وتعمل خطوط التعبئة في المصنع وفق أحدث الأساليب التقنية التي يتم ادارتها جميعاً بشبكة كمبيوتر على أعلى مستوى حيث يتم انتاج العديد من مشتقات الألبان كالزبادي والأجبان والسمن والزبدة واللبنة، كما تزود الشركة السوق المحلي يومياً بالحليب واللبن الطازج والمبستر وكذلك بالعديد من العصائر الطبيعية 100% ذات الجودة والطعم المميز.
هذا وقد أنجزت الشركة ولله الحمد مؤخراً بناء أحدث مصنع في المملكة خاص بالمنتجات طويلة الأجل وذلك للمساهمة في سد احتياجات السوق من هذه المنتجات.
قطاع التسويق
يوجد في الشركة قطاع خاص لتسويق منتجاتها يشرف عليه كوادر وطنية من خبراء في التسويق والمبيعات ومندوبين للبيع من المؤهلين مدعمين باسطول من السيارات المبردة والتي يزيد عددها على 200 سيارة لتوزيع منتجات الشركة على سبعة فروع تابعة للشركة ومنتشرة داخل المملكة.
شركة الهنا تشارك في المعرض
وأوضح مدير عام ادارة المبيعات في شركة الهنا للالبان والعصائر الأستاذ فهد بن علي الشقحاء ان الشركة سوف تشارك في المعرض الأول للمنتجات الاستهلاكية بالمجمعة والذي تقيمه الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة وذلك من خلال جناح خاص بها تتوفر فيه جميع منتجات الشركة من الالبان بكافة مشتقاتها والحليب والعصائر المتنوعة، واختتم حديثه بتمنياته للمعرض بالنجاح وبالشكر للقائمين عليه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
ملحق المجمعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved