Saturday 9th October, 1999 G No. 9872جريدة الجزيرة السبت 29 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9872


س,, ج,, الحاسوب
مشاكل الاتصال مع الإنترنت - والوصول إلى أشهر المواقع العربية بالإنترنت

* س الاستاذ خالد البكر,, أود الاشادة بصفحة القرية الاليكترونية والتفضل بالاجابة على التالي:
- انا من مدينة الرياض وهاتفي المشبوك على الانترنت هو هاتف إسقاط فهل هذا سبب في جعل الخدمة بطيئة والانقطاع المستمر؟
- كذلك اريد ان اعرف ما هو الكراك؟
- ما هو عنوان الدكتور غازي القصيبي لأنه ورد قبل ذلك في صفحتكم ولكن للأسف كان غير صحيح او انه مقفل,؟
- ما طريقة فتح الايميل بدون استخدام الإنترنت,؟
- هل صحيح ان افضل اسلوب للمحادثة هو الميديا رينج وان كان صحيح هل يجب ان يكون الدوان لود له متواصل بدون ان يقطع الاتصال؟
- أريد ان اعرف مواقع تعنى بالأسرة والطفل والمطبخ تكون بالعربي؟ ولك مني جزيل الشكر,.
رجاء محمد - الرياض
* ج : نشكرك على ثنائك للصفحة,, وبالنسبة للاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الهاتف الذي يعمل على نظام الاسقاط (لاسلكي) فبالرغم من ان شركة الاتصالات تدعي بأنه يتميز بنقاء وصفاء الصوت بالتالي سيعطي اتصالا اسرع بالانترنت,, الا انه من واقع التجربة الفعلية فإن هذا الهاتف (الاسقاط) في وقتنا الحالي تتواجد فيه بعض العيوب منها تعثر الاتصال وتداخل المكالمات احيانا وقد نلاحظ في بعض مقسماته ظهور بعض التشويش اثناء اجراء المكالمة الهاتفية وقد يرجع ذلك لتعرضه للعوامل الخارجية, ونعتقد بان الهاتف الثابت الذي يعمل من خلال الاتصال السلكي افضل من نظيره اللاسلكي (الإسقاط) للاتصال بمقسم الانترنت 360، وننصح المستخدمين في حالة وجود اي اعطال او تشويش بالهاتف الرجوع الى شركة الاتصالات لفحص الهاتف وكذلك لاعادة ضبط جهاز الاستقبال بنظام الاسقاط, ولا ننسى بأن احد عوامل تحسين وزيادة سرعة الاتصال هو اختيار مودم Modem ذو شركة معروفة مثل نوع US. Robotics وان يكون حديث الصناعة وان يدعم تقنية V.90 .
أما بالنسبة للتعريف على الكراك )Crack( فهي كل برامج تستخدم لفك برامج محمية سواء كانت بشفرة معينة أو بوضعية تسجيلها أو فك حماية النسخ عنها بحيث يتم تشغيلها ونسخها مرة اخرى بعد ازالة الحماية عنها,, ويدخل في التعريف السابق بعض امور اختراقات شبكات الكمبيوتر من سرقة واتلاف او تعديل في المعلومات او التسلل الى بعض الأجهزة,, وتنتشر في شبكة الانترنت مواقع كثيرة تقدم برامج مجانية كاملة بعد ان تم عليها الكراك وهي متاحة للاستخدام للجميع,, وحرصاً منا على حماية الحقوق الفكرية للمنتجين فاننا نرى بعدم ذكر هذه المواقع لكي لا نشجع على التوجه الى هذه النوعية من البرامج.
علما بأنه توجد مواقع تقدم برامج مشتركة او للعرض ومن أشهر هذه المواقع هي: www. download.com وموقع www. zdnet.com وموقع www.files. com, وقد ذكرنا سابقا ان الوصول الى اي موقع بريد مجاني مثل موقع Hotmail أو موقع email أو Yahoo وبقية المواقع الاخرى, فإنه يلزم ايجاد مدخل للاتصال بالانترنت من أي جهة كانت وفي أي مكان في العالم ولا يتطلب ذلك سوى ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
اما حول برامج المحادثة فإنها كثيرة حيث توفرها مواقع وبرامج كثيرة,, ومن افضلها واشهرها برنامج المحادثة Mirc الذي يمكن زيارته على العنوان www.mirc. com وجلب برنامجه الخاص الذي يتيح الدخول في حوارات جماعية,, وتوجد مواقع أخرى توفر المحادثة منها محرك البحث الشهير Yahoo وموقع الساحة العربية (باللغة العربية) الذي يتيح المحادثة من الموقع نفسه, ويمكن الوصول اليه على العنوان www. alsaha. com .
وللوصول الى برنامج محادثة دون الدخول في إعدادات البروكسي، فبمجرد الاتصال بالانترنت يمكن تشغيل برنامج المحادثة الشهير Microsoft Chat وتبادل الملفات والبرامج، حيث يمكن تشغيله من خلال قائمة Start/ Programs/ Accessories/ Internet Tools/ Microsoft CHAT
وأشهر المواقع التي تهتم في الأسرة والطفل والمطبخ: فهي كالتالي
http:// www. lakianti. com
http:// www. naseej. com/ naseejoha
http:// www. members. xoom. com/ farah h
ويمكن زيارة موقع (المواقع العربية) حيث يقوم بعرض مجموعة مجموعة كبيرة من المواقع التي تهتم في جميع المجالات على العنوان :
http:// www. flf.net
وكذلك موقع (شبكة المواقع السعودية):
http://www. saudilinks. com
وموقع محرك البحث العربي أيضا (يمكن من خلاله البحث عن الموقع المطلوب):
httb:// www.ayna. com
أما بالنسبة لعنوان الشاعر/ غازي القصيبي فسوف يقوم الزميل محرر الصفحة بإعادة نشره بالصفحة بعد التأكد من صحة العنوان الالكتروني.
وتقبلوا: أطيب تحياتي.
ملاحظة: نتلقى استفساراتكم على رقم 4871063 و 4871064 أو على بريد الصفحة
خالد عبدالرحمن ناصر البكر
albkr 2000* hotmail com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
ملحق المجمعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved