Saturday 9th October, 1999 G No. 9872جريدة الجزيرة السبت 29 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9872


يهدف لتلبية متطلبات التجارة الإلكترونية
إنتل تطلق اسم إتانيوم على أول معالج من عائلة IA-64

* دبي- الجزيرة
اعلنت شركة انتل يوم الثلاثاء الماضي عن اختيارها لاسم اتانيوم Itanium كعلامة تجارية للمعالج الاول في عائلة آي ايه - 64 IA-64 الذي كان يرمز اليه باسم ميرسيد .
وتعزز تلك العلامة خط منتجات انتل بحيث يشمل اعلى مستويات التطبيقات الكمبيوترية، ليفسح المجال امام الاجهزة القوية لخدمة الشبكات ومحطات العمل عالية الاداء لخلق المحتوى الرقمي لتلبية المتطلبات المتزايدة التي يفرضها اقتصاد انترنت على قطاع التجارة الالكترونية.
واوضح المدير لشركة انتل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، جلبير لاكروا ان اتانيوم مستوى جديد من قدرات المعالجة التي ستكون القوة الدافعة لاقتصاد انترنت.
واضاف لاكروا ان علامة اتانيوم التجارية تجسد قوة واداء المزايا الفريدة للمعالج التي تتوافر في آي ايه -64 وتقدم للزبائن اساسات آمنة وموثوقة وسريعة الاستجابة لتطبيقات التجارة الالكترونية في المستقبل.
يذكر ان ابحاث انتل تشير الى ان هناك نحو 5% فقط من البنية التحتية لاجهزة خدمة الشبكات تستطيع اليوم تلبية المتطلبات المتوقعة لبيئة التجارة الالكترونية في العام 2005.
ويقوم اقتصاد انترنت بتغيير اسلوب الشركات في خلق الاستراتيجيات وملاحقة الاسواق، ويسمح لقطاعات الاعمال بالتفاعل ونقل المعلومات الرقمية وتخزينها وادارتها ومشاركتها عبر وسائل اسرع واكثر فاعلية من حيث الكلفة.
ويتطلب العمود الفقري لهذه البيئة اجهزة خدمة ذات طاقة عالية لادارة وتخزين المعلومات الرقمية المتدفقة، ومحطات عمل قوية تساعد على خلق المحتوى, ويجب على هذه الانظمة المتفوقة ان تكون قادرة على التعامل مع حجم اعمال اكبر من المتوقع، ومعالجة كميات هائلة من المعلومات, وادارة تعاملات مختلفة الاحجام، اضافة الى الحفاظ على عناصر الامن والاستجابة السريعة والتوافر والاعتمادية, وتحظى عائلة المعالجات آي ايه - 64/ اتانيوم بمزايا صممت خصيصاً لتلبية احتياجات التجارة الالكترونية, وعلى سبيل المثال، فان قدرة المعالج: اتانيوم على توقع طلبات المعالجة والتعامل مع عدة طلبات ارشادية بصورة موازية، تساعد الكمبيوتر على توفير سرعة اعلى وتجاوب اسرع تتطلبهما حلول التجارة الالكترونية.
وقدرات الذاكرة الكبيرة جداً للمعالج اي ايه -64/ اتانيوم توفر مساحة غير محدودة لتخزين وتوصيل واستخراج المعلومات كما تساعد بعض المزايا الخاصة، كالتصحيح الآلي للاخطاء، في توفير حلول مطلوبة للتطبيقات الدقيقة في مجال التجارة الالكترونية.
وقد سلمت بعض النماذج الهندسية من معالج اتانيوم الاول الى بعض عملاء انتل على ان يباشر انتاج هذا المعالج في منتصف العام 2000 اما اجهزة خدمة الشبكات ومحطات العمل التي ترتكز على المعالج اتانيوم، فستتوفر في النصف الثاني من العام 2000.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
ملحق المجمعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved