Saturday 9th October, 1999 G No. 9872جريدة الجزيرة السبت 29 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9872


تحت شعار المصداقية والتميز
موقع (إسلام أون لاين) إضافة جديدة في تقديم الإسلام للعالم على الإنترنت

* الرياض- مبارك البيشي
الإسلام على الإنترنت أو( إسلام أون لاين) موقع إسلامي جديد انطلق مؤخرا على شبكة الإنترنت ليكون إضافة جديدة نحو خدمة هذا الدين الحنيف بتوظيف هذه الشبكة العالمية لتكون أداة مؤثرة وفاعلة في توصيل رسالة الإسلام الى أبعد الآفاق ,وكما يقول القائمون على الموقع من خلال أهدافهم ورسالتهم التي تضمنها، ان هذا الموقع يسعى لتقديم الإسلام في صورته الموحِّدة الحية المعايشة لتطورات الحياة وتفاعلاتها في مختلف المجالات؟ تحت شعار: المصداقية والتميز, وغاية مرادنا أن يكون هذا الموقع موضع ثقتكم؟ من أجل ذلك شُكلت له هيئة علمية من كبار العلماء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي برئاسة الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي مهمتها ضمان عدم مخالفة ما ينشر في هذا الموقع لثوابت الشريعة الإسلامية؟ بالإضافة إلى نخبة من الخبراء والمختصين في السياسة والاقتصاد والإعلام والاجتماع والتكنولوجيا والفنون وغيرها من المجالات؟ إتقاناً لخطوات الإسهام في النهضة الإسلامية بشمول مجالاتها وتعدد مستوياتها؟ عبر شبكة الإنترنت وإمكاناتها الهائلة في الإيصال والاتصال؟ ضمن معايير الأمانة والدقة في المحتوى والاحتراف المبدع في التصميم والعرض؟ حرصاً على تحقيق مصداقية الموقع في مادته ومعلوماته وأطروحاته؟ وإكسابه التميز الذي يحقق له الجاذبية والقبول.
رسالتنا:
الإسهام في مشروع النهضة الإسلامية عن طريق بناء موقع إسلامي عالمي متميز على الإنترنت يقدم معلومات وخدمات للمستخدمين من المسلمين وغير المسلمين بلغات متعددة؟ تتحقق له المرجعية في كل ما يتعلق بالإسلام وعلومه وحضارته وأمته؟ وتتوفر فيه المصداقية في المحتوى؟ والتميز في العرض.
أهدافنا:
1 - العمل لخير البشرية جمعاء؟ كما يقضي جوهر الإسلام الحنيف, 2 - العمل على دعم سبل النهوض والارتقاء بالأمة الإسلامية خاصة وبالبشرية عامة, 3 - دعم مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان.
4 - ترسيخ القيم والأخلاق على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع, 5 - توسيع دائرة التعريف بالإسلام؟ وإبراز شموليته وتكامل نظمه وتشريعاته؟ وتأكيد توازنه واعتداله وصلاحيته لكل زمان ومكان؟ وإظهار سماحته وإنسانية تشريعاته, 6 - تقوية روابط الوحدة والانتماء بين أفراد الأمة الإسلامية؟ ودعم عملية التبادل المعرفي والتمازج الثقافي بينهم.
7 - توسيع دائرة الوعي بما يدور من أحداث وتطورات مهمة عربياً وإسلامياً ودولياً.
8 - تعزيز الثقة وإشاعة روح الأمل لدى المسلمين.
يقدم الموقع خدمة الوسائط الملتي ميديا في العرض من خلال برنامج صغير يتم تحويله مباشرة والعرض مصحوب بالصوت والصورة أو الرسوم الكرتونية لها دورفي جذب المتصفح للموقع, وتشتمل خريطة الموقع على العديد من المواضيع ذات العلاقة بطبيعة الرسالة التي يقدمها الموقع وهي على النحو التالي , القرآن والتفسير الحديث السيرة، الحضارة الإسلامية كيف تمارس الإسلام، قضايا معاصرة السياسة الاقتصاد والتنمية العلوم والتكنولوجيا، الثقافة والفكر، التاريخ والحضارة، المكتبة الدولية للإعلام، الحدث قضايا سياسية مجريات الأحداث نماء مراجعات اقتصادية المفكرة الاقتصادية حواء وآدم أهلاً وغيرها .
من الموضوعات التي يعرضها الموقع بالوسائط المتعددة ويمكن للزائر تصفح الموقع باللغة العربية على العنوان :
www.islam-online.net/iol/arabic
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
ملحق المجمعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved