Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


الأمم المتحدة تدعو متمردي الكونغو إلى وقف إطلاق النار

* نيويورك- ا,ف,ب
دعا مجلس الامن الدولي المتمردين في جمهورية الكونغو الديموقراطية الى توقيع اتفاق وقف اطلاق النار ولكن ممثل كينشاسا انتقد بشدة تراخي المجلس.
وقال رئيس مجلس الامن مارتن اندجابا ناميبيا ان المجلس دعا قادة الفصائل المتمردة المتخاصمة الى تخطي خلافاتهم وتوقيع اتفاق وقف اطلاق النار فورا واحترام بنوده .
وكانت ست دول ضالعة في ازمة جمهورية الكونغو الديموقراطية قد وقعت في العاشر من تموز/ يوليو الماضي اتفاق السلام في لوساكا ولكن لم يوقعه المتمردون.
واضاف اندجابا ان الدول ال 15 الاعضاء ناقشوا في جلسة مغلقة الوضع في جمهورية الكونغو الديموقراطية و اعربوا ايضا عن قلقهم العميق حيال المعارك الدائرة في شمال شرق البلاد بين القوات الاوغندية والرواندية التي تدعم الفصائل المتخاصمة داخل التمرد.
وقد انتقد ممثل كينشاسا في الامم المتحدة بشدة سياسة المكيالين التي ينتهجها مجلس الامن الدولي في جمهورية الكونغو الديموقراطية ملمحا الى ان هذا الامر قد يكون ناتجا عن مسائل عنصرية .
وقال السفير اندريه كابانغا مرة جديدة صدر عن مجلس الامن بيان صحافي ليس اطلاقا على مستوى الازمة مضيفا انه في حالة جمهورية الكونغو الديموقراطية، فان مجلس الامن يتهرب على ما يبدو من مسؤولياته .
واضاف خلال مؤتمر صحافي كان يتوجب على مجلس الامن ان يدين ما يجري في كيسنغاني وان يتخذ اجراءات من اجل وضع حد لاعتداء القوات الاوغندية والرواندية.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved