Thursday 19th August, 1999 G No. 9821جريدة الجزيرة الخميس 8 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9821


كلينتون أكد لعرفات التزامه الكامل بعملية السلام
المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تراوح مكانها

* القدس المحتلة- غزة- الوكالات
افادت مصادر فلسطينية مطلعة امس الاربعاء ان الاجتماع الذي عقد ليل امس الاول الثلاثاء بين مفاوضين فلسطينيين واسرائيليين في احد فنادق القدس الغربية انتهى دون تحقيق اي نتائج تذكر.
وقالت هذه المصادر ان الاجتماع الذي دام اكثر من خمس ساعات واستمر حتى قرابة منتصف ليل الثلاثاء ركز البحث على القضايا المتعلقة بالجدول الزمني للانسحابات الاسرائيلية من الضفة الغربية والمعتقلين الفلسطينيين والبنود الاخرى من اتفاق واي التي لم تنفذ,وصرح صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين عقب اللقاء ان الخلافات مازالت كبيرة وقائمة ولم يتم الاتفاق على اي من القضايا التي تم البحث فيها .
واوضح عريقات انه تم خلال الاجتماع بحث قضايا الجدول الزمني للانسحابات الاسرائيلية والاسرى والممر الآمن والميناء وفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل والامور الاقتصادية والمدنية العالقة مشيرا الى ان البحث لم يؤد الى اغلاق اي من هذه الملفات .
وحمل عريقات الجانب الاسرائيلي المسؤولية في تعثر المفاوضات حيث قال ان بامكان الاسرائيليين اختصار الطريق عبر التزامهم بالاتفاقات الموقعة .
من جهة اخرى تلقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات رسالة خطية من الرئيس الامريكي بيل كلينتون بواسطة القنصل الامريكي العام في القدس.
وقال نبيل ابو ردينة المستشار الاعلامي للرئيس الفلسطيني للصحفيين امس ان الرئيس الامريكي تعهد في رسالته باستمرار بذل الجهود الامريكية لاعادة المفاوضات على المسار الفلسطيني الى وضعها الصحيح.
واضاف ان الرئيس الامريكي جدد التزامه بدعم عملية السلام ودفعها الى الامام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved